الروابط الواقعية بين مسلسل "Bridgerton" والعائلة الملكية البريطانية وما علاقة الأميرة ديانا؟

في الأشهر الأخيرة، كشف أفراد من العائلة المالكة أنهم معجبون بمسلسل "Bridgerton"، وعلى رأسهم الأميرة سارة فيرجسون، دوقة يورك، وصرحت بأنها أُعجبت بالمسلسل لدرجة أنها شاهدته مرتين، وبينما ينتظر الجمهور عرض الموسم الثاني، فقد ذكرت بعض المواقع العالمية مؤخرًا أن هناك عدة روابط بين المسلسل والعائلة الملكية البريطانية، والتي تمتد إلى ما هو أبعد من تناول الحياة الملكية في حبكة درامية.

منزل عائلة الأميرة ديانا في الموسم الأول

بعد عرض الموسم الأول من مسلسل "Bridgerton" في ديسمبر 2020، كشف المنتج التنفيذي، كريس فان دوسن، أن منزل بريدجيرتون "مستوحى" من منزل عائلة الأميرة ديانا. ووفقًا لموقع elle، كان شقيق ديانا مسؤولاً عن العقار، الواقع في مدينة نورثهامبتون بإنجلترا، لمدة 29 عامًا. وعاشت الأميرة ديانا في هذا المنزل بعد طلاق والديها حتى زواجها من الأمير تشارلز. وبعد وفاتها في عام 1997، تم دفن الأميرة في جزيرة صغيرة في وسط بحيرة Round Oval، وأُقيم نصب تذكاري باسمها على الجانب الآخر من البحيرة.

الملكة شارلوت تعيش حياة ملكية حقيقية

لا يذكرنا اسم الملكة شارلوت في المسلسل فقط بشارلوت، ابنة دوق ودوقة كامبريدج، ولكن اتضح أن الشخصية مبنية على ملكية حقيقية منذ قرون، حيث ولدت الملكة شارلوت عام 1744 وأصبحت ملكة بريطانيا وأيرلندا وعمرها 17 عامًا بعد زواجها من الملك جورج الثالث عام 1761. ووفقًا للموقع الرسمي للعائلة الملكية، تزوج الملك والملكة في المنزل بعد وصول شارلوت إلى بريطانيا وأنجبا فيما بعد 15 طفلاً.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست، أن هناك نظرية مفادها أن الملكة شارلوت ربما كانت ذات عرقية مختلطة أي أول ملكة بريطانية من أصول خارجية، وكتب المؤرخ ماريو دي فالديس إي كوكوم أن: "الملكة شارلوت، زوجة الملك الإنجليزي جورج الثالث، تنحدر مباشرة من سلالة مارغريتا دي كاسترو إي سوزا، من البيت الملكي البرتغالي".

وعليه، ألهمت شعبية الملكة شارلوت في العمل كريس فان دوسن لابتكار سلسلة مستوحاة من تلك الشخصية، وجسدت الممثلة القديرة جولدا روشوفيل دور الشخصية الملكية على الشاشة، حتى أن فان قال عنها في أحد اللقاءت: "الملكة شارلوت فتحت لنا عالمًا جديدًا تمامًا".

الأمير فريدريك كان أيضًا ملكًا 

يُعتقد أيضًا أن شخصية الأمير فريدريك تستند إلى أحد أفراد العائلة المالكة، وهو الأمير فريدريك فيلهلم لودفيج من بروسيا، بحسب ما ورد في موقع elle، الذي ذكر أن كتب التاريخ تنص على أن الملك الحقيقي عاش في الفترة من 1794 إلى 1863، وهو ابن الدوقة فريدريكا من مكلنبورغ، ستريليتس بألمانيا، التي أصبحت فيما بعد ملكة هانوفر بألمانيا أيضًا، وترتبط بالملكة شارلوت بعد أن تزوجت من ابنها إرنست أغسطس، ملك هانوفر.

جدير بالذكر أن نتفليكس نشرت الصور الأولى من الموسم الثاني من مسلسل "Bridgerton"، وكشفت الصور عن عائلة شارما الهندية المترفة، حيث ظهر في الصور بعض أفراد العائلة من بينهم، سيمون أشلي، التي تجسد دور كيت شارما، وشاريثرا تشاندران في دور إدوينا شارما، وشيللي كون في دور ماري شارما. ومن المقرر عرض المسلسل في عام 2022.

 

الصور من حساب المسلسل على إنستجرام