أنجلينا جولي متهمة بخداع براد بيت بشأن ملكية عقار قيمته 164 مليون دولار

أفادت مصادر إخبارية أن أنجلينا جولي استخدمت وسائل خادعة لمحاولة استبعاد زوجها السابق براد بيت من صفقة عقارية مربحة تتعلق بعقار فخم تشاركا في ملكيته في فرنسا، وفقًا لوثائق المحكمة المقدمة يوم الثلاثاء.

 قصر شاتو ميرافال 

بموجب الأوراق التي قُدمت في لوكسمبورغ، أنجلينا جولي متهمة بمحاولة بيع حصتها البالغة 50 % في قصر شاتو ميرافال، البالغ قيمته 164 مليون دولار في كورينس بفرنسا، دون إعطاء براد بيت الخيار الأول لشرائه، بحسب ما ورد في موقع Page six، الذي كشف أيضًا أن العقار الذي تبلغ مساحته 1000 فدان، له مكانة خاصة لدى براد بيت وأنجلينا جولي، حيث كان المكان الذي تزوجا فيه في حفل خاص في عام 2014 بحضور أطفالهما الستة فقط.

أنجلينا جولي وبراد بيت
أنجلينا جولي وبراد بيت

مزاعم النزاع على ملكية العقار

تأتي مزاعم النزاع على ملكية العقار مع عودة محامي الثنائي إلى المحكمة يوم الإثنين في حادثة أخرى في نزاع الحضانة طويل الأمد بشأن أطفالهما، وبحسب ما ورد في وثائق المحكمة، فإن قصر ميرافال مملوك لشركة Quimicum، وهي شركة كان براد بيت يمتلك فيها في الأصل حصة 60٪ من خلال شركته "Mondo Bongo"، بينما حصلت أنجلينا جولي على 40٪ من خلال شركتها Nouvel.

نجلينا جولي وبراد بيت في إحدى الأمسيات
نجلينا جولي وبراد بيت في إحدى الأمسيات

الاتفاقية المُبرمة بين الطرفين

وفي نفس السياق، كشفت الوثائق أيضًا أنه قبل انفصالهما في عام 2016، نقل براد بيت 10 % من حصته في Mondo Bongo إلى شركة Nouvel التي تمتلكها أنجلينا جولي، مما جعلهما مساهمين متساويين، وبموجب بنود الاتفاقية المُبرمة بينهما، أقر الزوجان السابقان أيضًا على بند ينص على عدم صلاحية بيع أحد الأطراف حصته في الملكية دون الحصول على موافقة صريحة وموقعة رسميًا من الطرف الآخر. ومع ذلك، تزعم الدعوى الآن أن جولي حاولت بيع أسهمها خلسة دون إعطاء براد بيت حق الموافقة أو الرفض.

أنجلينا جولي
أنجلينا جولي 

وجاء في بيان هيئة الدفاع الموكلة عن براد بيت: "نحن نتفهم جيدًا الدوافع وراء تلك العرقلة المنهجية، وأن الغرض الحقيقي من قرارات شركة Nouvel التي تمتلكها انجلينا جولي، هو بيع حصتها في قصر شاتو ميرافال، بطريقة من شأنها التحايل على حق شركة Mondo Bongo المملوكة لبراد بيت، في القبول أو الرفض، كما هو منصوص عليه في عقود الصفقة".