أول رسالة من أسطورة الكرة بيليه بعد خضوعه لجراحة لاستئصال ورم:"سأواجه هذه المباراة بابتسامة"

أعلن نجم كرة القدم البرازيلي بيليه Pelé، خضوعه لعملية جراحية لإزالة ورم من القولون الأيمن قبل أيام، حيث كشف عن الجراحة يوم الاثنين الماضي عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، دون أن يوضح ما إذا كان الورم خبيثًا أم لا، لكنه اكتفى بالتأكيد على أنه يشعر بتحسن.

بيليه يخضع لعملية استئصال ورم من القولون

كشف بيليه، البالغ من العمر 80 عامًا، عبر حسابه على إنستجرام، أنه خضع يوم السبت الماضي لعملية جراحية لاستئصال ورم من القولون الأيمن، وعلّق كاتبا: "لحسن الحظ، أنا معتاد على الاحتفال معكم بالانتصارات الكبيرة، أواجه هذه المباراة بابتسامة على وجهي، والكثير من التفاؤل والسعادة لأنني محاط بحب عائلتي وأصدقائي".

بيليه أسطورة نجم كرة القدم
بيليه أسطورة نجم كرة القدم

تعليق الأطباء على الحالة الصحية لـ "بيليه"

بحسب ما نشرته BBC، فقد أكد المسؤولون في مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو بالبرازيل، أنهم احتجزوا بيليه في العناية المركزة بعد إجراء الجراحة، موضحين أن صحته كانت مصدر قلق في السنوات الأخيرة، منذ خضوعه لجراحة البروستاتا في عام 2015، وبعد دخوله المستشفى للمرة الثانية خلال ستة أشهر، حيث تم إدخاله لإصابته بعدوى في المسالك البولية في عام 2019. وبدورها، أفادت صحيفة الجارديان أن أنباء الجراحة جاءت في أعقاب نفي بيليه للتقارير التي تفيد بأنه فقد وعيه وكان محتجزًا في المستشفى منذ ستة أيام. كما جاءت أيضًا بعد 18 شهرًا من قول ابنه إدينو Edinho إن والده كان مكتئبًا، وهو ما نفاه النجم على الفور.

بيليه لاعب كرة القدم الشهير يمسك إحدى رايات التحكيم
بيليه لاعب كرة القدم الشهير يمسك إحدى رايات التحكيم

نجومية بيليه قبل وبعد اعتزال كرة القدم

في سياق متصل، أفاد موقع CNN أن بيليه، لاعب نادي سانتوس البرازيلي السابق، والرئيس الفخري لنادي نيويورك كوزموس بالولايات المتحدة، الذي انطلق إلى الساحة الدولية عندما كان مراهقًا في نهائيات كأس العالم 1958، ظل في دائرة الضوء حتى بعد اعتزاله كرة القدم، من خلال حضور المؤتمرات الدولية وكشخصية عامة صريحة، وفي عام 2000، أطلق عليه الفيفا لقب أفضل لاعب في القرن، وهو لقب تقاسمه مع اللاعب الأرجنتيني دييجو مارادونا، ووفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، فقد سجل بيليه 1279 هدفًا في 1363 مباراة خلال مسيرته، بما في ذلك 77 هدفًا في 91 مباراة دولية للبرازيل.

 

الصور من حساب بيليه على إنستجرام