صور النجوم في انطلاق فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي.. بينيلوبي كروز أبرز الحضور

انطلقت الليلة فعاليات الدورة 78 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، بمشاركة مجموعة قوية من الأفلام، وعودة نجوم هوليود بعد غياب عن المهرجان العام الماضي بسبب جائحة كورونا.

افتتاح فعاليات الدورة 78 من مهرجان فينيسيا

وشهد حفل افتتاح الدورة 78 من مهرجان فينيسيا الدولي تواجد عدد من نجوم العالم على السجادة الحمراء في الافتتاح وعلى رأسهم النجمة بينيلوبي كروز وهيلين ميرين والممثلة إيتانا سانشيز خيخون وسارة جادون وسيرينا روسي والمخرج والممثل الإيطالي روبيرتو بينيني والمخرج الكوري بونج جون هو وعارضة الأزياء جورجينا رودريغز وغيرهم.

ويأمل القائمون على تنظيم الحفل هذا العام أن تساعد الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها ضد فيروس كورونا في الحفاظ على صحة الحضور، حيث تم تقليل أعداد التجمعات إلى النصف تقريبًا عن العام الماضي، بالإضافة إلى وضع حائط يحجب الرؤية عن السجادة الحمراء لمنع الحشود من التجمع خارج المكان الرئيسي، كما يلزم وجود أقنعة الوجه وفحوصات تثبت عدم الإصابة بالمرض.

تقليل أعداد الحضور في حفل افتتاح مهرجان فينيسيا الـ78_ الصورة من حساب La Biennale di Venezia على إنستجرام

النجوم في افتتاح فعاليات مهرجان فينيسيا

وفي نفس السياق، قال مدير المهرجان ألبرتو باربيرا Alberto Barbera لرويترز قبل حفل الافتتاح: "الجميع في كل مكان حريصون على العودة، وإعادة افتتاح المهرجان، والبدء من جديد، والمشاركة بالأفلام التي لم تتح لها الفرصة للعرض لمدة عام ونصف أو ربما عامين"، وكد أيضًا أن السجادة الحمراء ستشهد حضور كثير من الفنانين هذا العام، مثل تيموثي شالاميت Timothee Chalamet، وزندايا Zendaya، إلى جانب جيسيكا تشاستين Jessica Chastain ، ومات ديمون Matt Damon، والنجم الشهير بن أفليك Ben Affleck، وغيرهم الكثير.

تفاصيل مهرجان فينيسيا في دورته الـ 78

وافتتح المخرج الإسباني بيدرو المودوفار Pedro Almodovar المهرجان بفيلم Parallel Mothers، ومن بين العروض الأخرى التي تتنافس على جائزة الأسد الذهبي؛ فيلم The Power of the Dog  لـ"جين كامبيون" Jane Campion، كما تشارك كريستين ستيوارت Kirsten Dunst بدور الأميرة ديانا في فيلم سبنسر Spencer، بالإضافة إلى باولو سورينتينو  Paolo Sorrentino، الذي سيقدم فيلمًا شخصيًا للغاية عن فقدان والديه عندما كان عمره 17 عامًا.

 كما تقدم ماجي جيلنهال Maggie Gyllenhaal  فيلمها الطويل الأول The Lost Daughter، الذي يستند إلى رواية لإيلينا فيرانتي Elena Ferrante، وبطولة أوليفيا كولمان Olivia Colman، وداكوتا جونسون Dakota Johnson.

استعدادات حفل افتتاح مهرجان فينيسيا الـ78_ الصورة من حساب La Biennale di Venezia على إنستجرام

جدير بالذكر أن كلوي تشاو Chloe Zhao، مخرجة فيلم Nomadland الحائز على جائزة الأسد الذهبي العام الماضي، والتي حصلت أيضًا على جوائز الأوسكار لأفضل فيلم وإخراج، هي جزء من لجنة تحكيم هذا العام، بقيادة فائز آخر بجائزة الأوسكار وهو المخرج الكوري الجنوبي بونغ جون هو Bong Joon-ho، مخرج فيلم Parasite.