النسخة الإلكترونية

وفاة إد أسنر Ed Asner نجم فيلم "UP" عن عمر يناهز 91 عامًا

الفنان إد أسنر مع شخصية لو غرانت الشهيرة
1 / 5
الفنان إد أسنر مع شخصية لو غرانت الشهيرة
الفنان القدير إد أسنر ممسكًا بإحدى المجلات
2 / 5
الفنان القدير إد أسنر ممسكًا بإحدى المجلات
إد أسنر في مكتبه
3 / 5
إد أسنر في مكتبه
إد أسنر في شبابه
4 / 5
إد أسنر في شبابه
النجم إد أسنر يودع الجمهور بابتسامته الأخيرة
5 / 5
النجم إد أسنر يودع الجمهور بابتسامته الأخيرة

توفي الممثل الأميركي إد أسنر Ed Asner، أمس الأحد، عن عمر ناهز 91 عامًا، تاركا خلفه مسيرة فنية تمتد لأكثر من 60 عاما في السينما والتليفزيون.

إعلان خبر وفاة النجم إد أسنر

أعلنت أسرة إد أسنر، وفاته أمس الأحد، عن عمر 91 عامًا، وأوضح وكيل أعماله أنه توفّي وفاة طبيعية، في منزله محاطا بأسرته، كما أكدت أسرته وفاته أيضًا على حسابه على تويتر. حيث جاء في نص البيان الذي نشرته العائلة: "يؤسفنا أن نقول إن نجمنا الحبيب توفي هذا الصباح بسلام، ولا يمكن للكلمات أن تعبر عن مدى الحزن الذي نشعر به".

إنجازات إد أسنر وأهم الجوائز التي حصل عليها

حصل أسنر على سبع جوائز إيمي، كما حصل على خمس جوائز غولدن غلوب، وحقّق شهرة كبيرة بفضل دور لو غرانت، مدير قاعة تحرير نشرة إخبارية، في مسلسل "ذي ماري تايلر مور شو" The Mary Tyler Moore Show، الذي عُرض في السبعينات والثمانينات من القرن الماضي، وحصل فيه على ثلاث من جوائز "إيمي" السبع التي حازها عن دوره هذا، كما شارك بصوته أيضا في فيلم الرسوم المتحركة الشهير "Up" عام 2009، الذي استقطب فيه جيلاً جديداً من المعجبين، ورُشح فيه لجائزة "أوسكار" عن أفضل فيلم رسوم متحركة.

معلومات عن إد أسنر

وُلد إد أسنر في 15 نوفمبر 1929، في كانساس سيتي، الولايات المتحدة، بدأ مسيرته الفنية سنة 1957، وحصل في تاريخه على العديد من جوائز إيمي وغولدن غلوب، درس في جامعة شيكاغو، كما أنه الرئيس للسابق لنقابة ممثلي الشاشة، وهو أصغر أبناء عائلة تضمّ خمسة أولاد، وعمل في صحيفة مدرسته ومارس هواية كرة القدم، ثم عمل بعد ذلك في معمل لتجميع قطع السيارات، ثمّ خدم في صفوف الجيش قبل أن يدخل مجال التمثيل، وشارك في العديد من المسرحيات والأعمال التلفزيونية قبل أن يحقّق الشهرة في "The Mary Tyler Moore Show".

 

الصور من حساب النجم إد أسنر على تويتر

×