بعد الدعوى القضائية... ديزني تعلن عن الإيرادات الضخمة لفيلم "Black Widow" بعد عرضه على منصتها

في اعترافاتها أثناء المرافعة في الدعوى القضائية التي قدمتها النجمة سكارليت جوهانسون Scarlett Johansson، قالت شركة الإنتاج العملاقة والت ديزني إنها حصلت على إيرادات بقيمة 125 مليون دولار عبر الإنترنت من فيلم Black Widow، بعد ثلاثة أسابيع فقط من رفع دعوى سكارليت جوهانسون.

مضمون دعوى سكارليت جوهانسون ضد ديزني

في نفس السياق، كانت الممثلة الشهيرة قد رفعت دعوى قضائية، الشهر الماضي، على شركة ديزني، تتهمها فيها أنها خرقت بنود العقد، عندما قامت ببث الفيلم على منصتها في نفس موعد عرضه في دور السينما، وقالت جوهانسون إن أرباحها من الفيلم كانت تعتمد بشكل كبير على نسبتها من مبيعات تذاكر المسرح، وأن الإصدار عبر الإنترنت، قلل من قيمة الإيرادات في شباك التذاكر.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Black Widow (@black.widow)

ديزني تحيل الدعوى إلى التحكيم في نيويورك

من جانبها، ردت شركة الترفيه، في الدعوى، على طلب جوهانسون بإجراء محاكمة مدنية في لوس أنجلوس من خلال طلب إحالة الدعوى إلى التحكيم في نيويورك، حيث جاء في مضمون دعوى جوهانسون، المرفوعة في محكمة لوس أنجلوس العليا، بأن استراتيجية الإصدار المزدوج لفيلم Black Widow  أدت إلى خفض إيرادات الفيلم في قاعات العرض.

ديزني تنفي اتهامات سكارليت جوهانسون

قالت ديزني أيضًا إن الدعوى القضائية مجحفة بحقها، مضيفةً أن إطلاق الفيلم عبر الإنترنت عزز بشكل كبير من قدرة جوهانسون على كسب أجر إضافي، علاوة على الـ 20 مليون دولار التي حصلت عليها حتى الآن.

وفي سياق متعلق، أفادت رويترز بإمكانية أن يكون لنتيجة الدعوى تداعيات أوسع في صناعة الترفيه، خاصةً في ظل المحاولات المستمرة للشركات الإعلامية لبناء خدمات البث الخاصة بها من خلال تقديم برامج متميزة لجذب المشتركين.