رسالة حب للصحفيين وقصص مستوحاة من الواقع في أحدث أفلام ويس أندرسون "The French Dispatch"

في فيلمه الجديد الذي طال انتظاره، يقدم الكاتب والمخرج ويس أندرسون Wes Anderson فيلمه القادم الوفد الفرنسي The French Dispatch، الذي تدور فكرته حول مجلة أسبوعية أمريكية تصدر في مدينة إيني سور بلاسي Ennui-sur-Blasé الفرنسية الخيالية في القرن العشرين.

رسالة حب إلى الصحفيين من خلال فيلم الوفد الفرنسي

العمل هو فيلم درامي كوميدي أمريكي، كتبه وأخرجه وأنتجه ويس أندرسون من قصة تصورها مع الكاتب والمخرج رومان كوبولا، والممثل الأمريكي جيسون شوارتزمان، ويوصف الفيلم بأنه رسالة حب إلى الصحفيين، تم تجسيدها في حكاية صحيفة أمريكية في مدينة فرنسية خيالية من القرن العشرين، حيث يروي الفيلم ثلاث قصص مختلفة، ويعيد تجسيد مجموعة من الحكايات، التي نُشرت تحت نفس العنوان "الوفد الفرنسي"، كما أن الفيلم مستوحى من حب أندرسون للمجلة الأسبوعية The New Yorker.

في المقطع الدعائي، الذي أصدرته شركة Searchlight Pictures، يجسد النجم أوين ويلسون Owen Wilson شخصية مراسل وهو يقدم تقارير عن الأحداث اليومية، لكنها مزعجة بشكل غريب في جميع أنحاء بلدة إيني سور بلاسي الخيالية، ويشارك في الفيلم بيل موراي، تيلدا سوينتون، أدريان برودي، فرانسيس مكدورماند، وآخرين.

فيلم The French Dispatch يستند إلى أحداث واقعية

تستند بعض الشخصيات والأحداث في الفيلم إلى شخصيات واقعية من المجلة، حيث تركز إحدى القصص الثلاث على الاحتجاجات الطلابية في باريس، وهي مستوحاة من مقال الصحفية مافيز جالانت Mavis Gallant المكون من جزئين، بعنوان "الأحداث في مايو: دفتر ملاحظات في باريس". بالإضافة إلى قصة أخرى، تصور شخصية جوليان كادازيو التي يؤديها أدريان برودي، وتستند إلى مقال "أيام دوفين"، وهو مقال من ستة أجزاء في صحيفة ذا نيويوركر عن تاجر الأعمال الفنية اللورد دوفين.

فيلم الوفد الفرنسي يناقش ما يحدث في العالم الحقيقي

عندما تحدث أندرسون إلى الصحف الفرنسية في أبريل 2019، قال: "ليس من السهل شرح القصة، إنها تدور حول قصة صحفي أمريكي مقيم في فرنسا، أنشأ مجلته الخاصة، الفيلم باختصار هو صورة لهذا الرجل، هذا الصحفي الذي يكافح لكتابة ما يريد كتابته، إنه ليس فيلمًا عن حرية الصحافة، ولكن عندما تتحدث عن المراسلين فإنك تتحدث أيضًا عن ما يحدث في العالم الحقيقي".

صورة تضم فريق عمل فيلم الوفد الفرنسي

ظهر فيلم الوفد الفرنسي The French Dispatch في مهرجان كان السينمائي في 12 يوليو 2021، وقوبل بإشادة كبيرة من النقاد، ومن المقرر أن يتم عرضه في الولايات المتحدة في 22 أكتوبر 2021.

الصور من حساب شركة Searchlight Pictures على إنستجرام