كريستينا آبلغيت تعلن إصابتها بمرض التصلب العصبي المتعدد

كريستينا آبلغيت Christina Applegate، الممثلة الأمريكية، أعلنت على حسابها على تويتر عن إصابتها بمرض التصلب المتعدد، الذي يُعرف أيضًا بالتهاب الدماغ، ووفقًا لما قاله المختصون، فإن التصلب المتعدد هو مرض يؤدي إلى إعاقة الدماغ والحبل الشوكي، أي الجهاز العصبي المركزي.

كريستينا آبلغيت تبلغ جمهورها بمرضها عبر تويتر

وأعلنت كريستينا آبلغيت عن مرضها في تغريدة لها على تويتر وقالت: "مرحبًا أيها الأصدقاء، تم تشخيصي بمرض التصلب العصبي المتعدد قبل بضعة أشهر، لقد كانت رحلة غريبة، لكني تلقيت الدعم من جمهوري العزيز، لدرجة جعلتني أشهر أنني لست وحدي المصابة به، حيث وجدت الكثيرين يعانون منه أيضًا"، وأضافت أيضًا أن هذا كان "خبرًا صعبًا". وفي تغريدة أخرى، كتبت: "كما قالت إحدى صديقاتي التي تعاني أيضًا من مرض التصلب العصبي المتعدد، يجب أن نتبع التعليمات ونتخذ الإجراءات اللازمة ولا نستسلم أبدًا". وهذا بالضبط  ما أفعله.

صورة لكريستينا أبليغيت_ من حسابها على إنستجرام

كريستينا أبليغيت تقدم حملات توعية بمرضها

قدمت كريستينا بعض الدعم للأشخاص الذين تم تشخيصهم بأمراض خطيرة، قائلة إنهم يجب أن يكونوا أكثر تقبلًا، وأن يتجاوزوا المحنة حقًا ليكونوا في أفضل حالاتهم، حيث كرست أبليغيت، التي واجهت المرض بشجاعة وخضعت للعلاج، بعد ذلك الكثير من وقتها لحملات التوعية بالمرض وجمع التبرعات لتطوير الأبحاث عنه.

ومن المشاهير الآخرين الذين أعلنوا أيضًا عن معاركهم في مرض التصلب العصبي المتعدد، الممثلة الأمريكية سلمى بلير Selma Blair، والإعلامي جاك أوزبورن Jack Osbourne، والممثلة والمغنية الأمريكية جيمي لين سيغلر Jamie-Lynn Sigler، ومضيف البرامج مونتيل ويليامز Montel Williams.

كريستينا أبليغيت تعلن عن إصابتها بأمراض أخرى

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تصرح فيها آبلغيت لمحبيها ومعجبيها بشأن صحتها، حيث تم تشخيصها قبل ذلك بسرطان الثدي في عام 2008، وخضعت لاستئصال ثدييها في وقت لاحق من نفس العام، لتكون تلك العملية سببًا في إنقاذ حياتها في سن 36 عامًا، بعد اكتشاف سرطان الثدي بواسطة التصوير بالرنين المغناطيسي. أما في عام 2017، كشفت كريستينا أنها خضعت لجراحة جديدة لاستئصال قناتي فالوب والمبيضين لتقليل خطر الإصابة بالسرطان.

صورة بالأبيض والأسود لكريستينا آبلغيت_ من حسابها على إنستجرام

كريستينا أبلغيت هي ممثلة أمريكية، حصلت على جائزة الإيمي 2003 لأفضل ضيف شرف في مسلسل كوميدي عن دورها في مسلسل فريندز Friends، ولدت في 25 نوفمبر 1971، وبعد انتهاء زواجها الذي دام أربع سنوات من الممثل جوناثون شاش johnathon schaech بالطلاق، بدأت آبلغيت في مواعدة الموسيقي الهولندي مارتين لينوبل LeNoble ، هو عازف قيثارة هولندي، ثم تزوجا وأنجبت منه ابنتها سادي البالغة من العمر 10 سنوات.