بيلي إيليش تتربع على عرش الموسيقى في بريطانيا بألبومها "Happier Than Ever"

لا تزال المطربة الأمريكية بيلي إيليش Billie Eilish (صاحبة الـ 19 عاما)، تواصل رحلة صعودها في عالم الموسيقى والغناء، في العديد من دول العالم، أهمها المملكة المتحدة التي تربعت على عرش الموسيقى بداخلها خلال الآونة الأخيرة.

نجاح ألبوم Happier Than Ever في بريطانيا

ألبوم بيلي إيليش الجديد Happier Than Ever، والذي يعد ثاني ألبوماتها التي تطلقها في المملكة المتحدة، احتل المركز الأول في قائمة المخططات الموسيقية البريطانية، حيث حقق مبيعات وصلت إلى 39 ألف نسخة في أسبوعه الأول، وذلك بحسب ما أعلنه موقع "THE NEWS INTERNATIONAL".

بيلي إيليش_ الصورة من حساب بيلي إيليش على إنستجرام

كواليس تسجيل ألبوم Happier Than Ever

تم إصدار ألبوم أسعد من أي وقت مضى Happier Than Ever، في 30 يوليو 2021، بواسطة Darkroom وInterscope Records، حيث شاركت إليش في كتابة الألبوم مع منتجها وشقيقها Finneas O'Connell. وتم إصدار خمسة أغاني فردية في الترويج للألبوم؛ وهم مستقبلي My Future، ولذلك أنا Therefore I Am، وقوتك Your Power، وقضية مفقودة Lost Cause، و"NDA"، وكلها مذكورة كأعلى 40 أغنية في قائمة Billboard Hot 100 الأمريكية.

تم تسجيل الألبوم في استوديو Finneas للتسجيل، وبدأ التسجيل للألبوم في 3 أبريل 2020، مع أغنية My Future، واستمر التسجيل لعدة أشهر متتالية، حيث كشفت إليش أن جميع الأغاني الـ 16 في قائمة الأغاني النهائية كانت الأغاني الوحيدة التي عمل عليها الثنائي أثناء إنشاء الألبوم، ووفقًا لإيليش، لم تتدخل شركة التسجيل في أي شيء يخص الألبوم، على عكس ألبومها الأول، الذي شعرت فيه بضغوط من المواعيد النهائية والاجتماعات المستمرة.

بيلي إيليش_ الصورة من حساب بيلي إيليش على إنستجرام

نجاحات وجوائز بيلي إيليش

بيلي إيليش، مطربة وكاتبة أغاني، من مواليد عام 2001، في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية. بدأ الاهتمام الإعلامي بها عام 2016 عندما أطلقت أغنية "عيون المحيط Ocean Eyes" عبر تطبيق وموقع ساوند كلاود، وحققت نجاحا وشعبية كبيرة جدا.

تربعت بيلي على عرش الأغاني الأكثر استماعا داخل بريطانيا في الأسبوع الأول من فبراير 2020، من خلال No Time To Die، الأغنية الرسمية للجزء الأخير من مغامرات جيمس بوند، ونشرت الصفحة الرسمية لـ  JAMES BOND 007 عبر موقع فيس بوك، صورة لها وهي تحتفل بالجائزة التي حصدتها.

ورغم صغر سنها، اكتسحت في عام 2020 جوائز حفل غرامي بفوزها بالأربع جوائز الكبرى، وهي أفضل ألبوم وأغنية وتسجيل خلال العام وأفضل فنانة صاعدة، بالإضافة إلى جائزة أفضل ألبوم لأغاني البوب.

مرض بيلي إيليش

من المعروف أن بيلي إيليش تعاني من بعض الأمراض، والتي حولتها بشكل ما إلى حالة إبداعية انعكست على أعمالها، فهي مصابة بمتلازمة "توريت"، وهي عبارة عن خلل عصبي وراثي يظهر منذ الطفولة المبكرة، تظهر أعراضه على شكل حركات عصبية لا إرادية. وهو ما اعترفت به في عام 2018 بعد ظهورها بالكثير من الحركات الملفتة في فيديوهاتها الموسيقية.

كما أنها مصابة أيضا بمتلازمة التصاحب الحسي، وهي حالة عصبية تتمثل بالمزج بين الحواس المختلفة، بحيث بالإمكان أن ترتبط الألوان بالحروف والأرقام، وأن ترتبط الرائحة والمذاق بالموسيقى.