ريانا تحصد لقب "أغنى مطربة في العالم" بإجمالي ثروة 1.7 مليار دولار

واصلت المطربة ريانا Rihanna رحلة صعودها في قائمة أغنياء العالم، لتصنفها مجلة فوربس، بالأمس، كأغنى مطربة في العالم، بفضل علامتها التجارية الخاصة بمستحضرات التجميل Fenty Beauty، التي حققت قيمة تسويقية ضخمة خلال الآونة الأخيرة.

نجاحات ريانا التجارية من التجميل للغناء

بحسب المجلة، فإن سلسلة المشاريع التجارية الناجحة التي تقودها ريانا، أدت لرفع القيمة الصافية لثروتها إلى 1.7 مليار دولار، مما جعلها أغنى مغنية في العالم، وثاني أغنى فنانة بعد مقدمة البرامج الشهيرة أوبرا وينفري. 


روبن ريانا فينتي Robyn Rihanna Fenty، المولودة في باربادوس، ومؤسسة شركة مستحضرات التجميل فينتي بيوتي Fenty Beauty، التي تعتبر واحدة من أكثر العلامات التجارية "شهرة" حول العالم، لم تكوّن ثروتها من خلال هذه العلامة التجارية فقط، بل تأتي بقية ثروتها من نصيبها في شركة Savage x Fenty التي تنتج الملابس الداخلية، بالإضافة إلى دخلها من مجال الترفيه.

الفنانة العالمي ريانا_ الصورة من حساب مجلة فوربس على إنستجرام

تفاصيل ثروة ريانا

بحسب تقرير فوربس، يأتي الجزء الأكبر من ثروة ريانا من قيمة شركة Fenty Beauty، التي تؤكد المجلة أن ريانا تمتلك 50% من حصتها الآن، حيث تبلغ القيمة الإجمالية للشركة بـ 2.8 مليار دولار، وبالتالي تقدر قيمة حصة ريانا منها بنحو 1.4 مليار دولار. أما باقي الثروة فمن حصتها في شركتها للملابس الداخلية Savage x Fenty، التي تقدر قيمتها بنحو 270 مليون دولار، بالإضافة إلى أرباحها من حياتها المهنية كمطربة وممثلة، إلى جانب الاستفادة من وجودها الكبير على وسائل التواصل الاجتماعي، الذي يقدر بنحو 103 مليون متابع على إنستجرام، و102.5 مليون متابع على تويتر. 


خلق هذا كله نقلة مادية كبيرة لريانا بفضل استثمارات شركات التجميل، حيث تشير جميع الدلائل إلى استمرار مشاريعها التجارية في النمو، وأفادت التقارير السنوية الصادرة العام الماضي، أن شركة مستحضرات التجميل المملوكة لريانا كانت بداية واعدة للغاية، وحققت ضجة غير مسبوقة، فضلا عن كونها حافظت على جاذبيتها كعلامة تجارية رائدة في مجال المكياج.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by badgalriri (@badgalriri)

النجاحات الفنية لريانا بين التمثيل والغناء

بعد النجاح الضخم، الذي حققته أغنيتها Pon de Replay، التي صدرت في 24 مايو 2005، كأغنية رئيسية من ألبوم Music of the Sun، لم تفشل ريانا أبدًا في الوصول إلى قمة النجاحات الفنية، حيث تعاونت مع أكبر الأسماء في مجال الترفيه الحديث، ونجحت في دمج مجموعة متنوعة من الأنماط الموسيقية في أغانيها، حيث كانت "Pon de Replay" واحدة من ثلاث أغاني تم تسجيلها لشريطها التجريبي ليتم إرسالها إلى شركات التسجيل الكبرى.


وعلى الرغم من شهرتها الكبيرة كممثلة، إلا أن ريانا لا تدين بكل نجاحها للموسيقى فقط، فهي أيضًا رائدة أعمال ناجحة للغاية، مع معظم ثروتها الناتجة عن مشاريع تجارية غير ترفيهية، حيث كانت مسيرتها الغنائية هي ثمن نجاحها في مجال الأعمال.