هل تأثر "Minamata" بأزمة جوني ديب القضائية؟.. مخرج الفيلم يكشف تفاصيل جديدة

أندرو ليفيتاس مخرج فيلم Minamata ميناماتا، ادعى أن شركة MGM "مترو جولدن ماير"، قررت تعطيل فيلمه بسبب بطل الفيلم جوني ديب  Johnny Depp وأزمته القضائية الأخيرة مع آمبر هيرد، كما ناشد الشركة لإعادة النظر فيما تفعل.

أزمة فيلم Minamata بسبب جوني ديب

بعد مرور أكثر من عام ونصف على عرض فيلمه Minamata لأول مرة في مهرجان برلين السينمائي الدولي في فبراير 2020، يزعم المخرج أندرو ليفيتاس أن شركة MGM عطلت الفيلم و"دفنته" بسبب الاضطرابات القانونية للنجم جوني ديب.

استحوذت MGM، وهي شركة إنتاج وتوزيع أفلام أمريكية؛ على الفيلم في أكتوبر 2020 من خلال American International Pictures التي أعيد إطلاقها حديثًا، وكان من المقرر إطلاق الفيلم في البداية في فبراير 2021.

وبينما تردد أن الفيلم من المقرر عرضه في المملكة المتحدة وأيرلندا في 13 أغسطس المقبل إلا أن مخرج الفيلم ادعى أن شخص ما في MGM، أخبره أن الشركة لن تقوم بالترويج للفيلم على الإطلاق بسبب قلقها من تأثر الفيلم سلبًا بأزمة جوني ديب، وطالب ليفيتاس الشركة بإعادة النظر لأن موضوع الفيلم أكثر أهمية من مشاكل ديب القانونية، بحسب قوله.

وتمنى المخرج في تصريحاته أن تقرر شركة MGM في النهاية الأصح والأنسب من أجل الفيلم وعدم القلق بشأن أزمة جوني ديب

جوني ديب في فيلم Minamata - الصورة من تريلر فيلم Minamata على يوتيوب

مشاكل مهنية لجوني ديب

لم تتوقف المشاكل في الحياة المهنية لجوني ديب عند هذا الحد، حيث تم إقصاء ديب عن دوره كـ جيليرت جريندلفالد في سلسلة أفلام هاري بوتر الفرعية Fantastic Beasts، وهو الأمر الذي حدث بعد أن التقطت MGM فيلم Minamata.

ويلعب جوني ديب في Minamata، دور المصور الشهير يوجين سميث، الذي يساعد في فضح شركة شيسو اليابانية، التي كانت مسؤولة عن التسمم بالزئبق للمواطنين من ميناماتا، كوماموتو، اليابان، في الخمسينيات من القرن الماضي.