"جنون عظمة وخوف من زيجتها السابقة".. مؤلفة "هاري بوتر" تكشف سبب عدم كتابة اسمها بالكامل على الرواية

مؤلفة قصص هاري بوتر الشهيرة، جي كي رولينج JK Rowling كشفت أنها لم تنشر كتب هاري بوتر باسمها الكامل لأنها كانت خائفة من زوجها السابق الذي أساء معاملتها.

سبب عدم نشر مؤلفة "هاري بوتر" الكتب باسمها الكامل

الكاتبة البالغة من العمر 55 عامًا، قالت إنها كانت مذعورة من استخدام اسمها الكامل "جوان رولينج"، عند نشر سلسلة الكتب الشهيرة، لذا اختارت الأحرف الأولى من اسمها، وذلك تزامنًا مع انفصالها عن زوجها خورخي أرانتس

جوان رولينج كشفت في حوارها مع المؤلف سيمون أرميتاج عن أنها أرادت أن تنشر الكتاب تحت اسم مختلف تمامًا لأنها في تلك الفترة كانت قد خرجت من زيجة صعبة، كما كانت مصابة بجنون العظمة بحسب قولها.

جي كي رولينج - الصورة من حساب جي كي رولينج على انستجرام

مؤلفة هاري بوتر تتحدث عن زواجها السابق

وأضافت الكاتبة الشهيرة: "لقد كان الأمر سخيفًا حقًا لأن زوجي السابق كان يعرف ما كنت أكتبه، لكنه لم يقرأه أبدًا، لكننا تحدثنا عنه، لذا إذا سمع عنه، أفترض أنه سيعرف أنه أنا، لكنني لم أتخيل أن الكتاب سيكون ناجحًا للغاية، إلا أنني كنت مصابة بجنون العظمة قليلاً في ذلك الوقت، لذا فكان مناسباً جدا أن يكون لي اسم مستعار".

وأضافت رولينج: "كان لدي بالفعل أمر تقييدي ضد زوجي السابق، لذلك كلما اقتربنا من النشر، اعتقدت أنه ربما سأقوم بنشر هذا الكتاب تحت اسم مختلف، وسيكون لدي اسم مستعار، وأن هذا سيكون رائعًا، لذا كان (جي كي) مناسبًا لي في الواقع قليلاً".

جي كي رولينج - الصورة من حساب جي كي رولينج على انستجرام