فيلم "OLD" يتصدر إيرادات شباك التذاكر ويتفوق على "Snake Eyes"

المخرج إم نايت شيامالان M. Night Shyamalan أثبت أنه لا يزال قادرا على كسب الإيرادات بعد أن جاء أحدث فيلم رعب له بعنوان "Old" في المركز الأول في شباك التذاكر في عطلة نهاية الأسبوع بمبلغ 16.5 مليون دولار.

OLD فيلم الرعب والتشويق

وفقًا لـ Deadline، فإن أحدث أفلام الإثارة للمخرج إم نايت شيامالان، يتفوق على فيلم Snake Eyes، الذي حصل على 13.35 مليون دولار فقط مقابل ميزانيته المرتفعة بشكل كبير.

وتقلصت إيرادات شباك التذاكر في نهاية الأسبوع بنسبة 25 في المائة مقارنة بالأسبوع الماضي، حيث اختار بعض رواد السينما البقاء في منازلهم وسط ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كوفيد -19 في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

فيلم Old قد حصل على تصنيف 52٪ بين النقاد الذين شملهم الاستطلاع بواسطة Rotten Tomatoes، بينما حصل فيلم Snake Eyes على 42٪ من التقييمات على الموقع نفسه.

على عكس بعض الأفلام السابقة التي أتيجت عبر المنصات الإلكترونية، في نفس يوم عرضها بالسينمات، اتخذ "Old" استراتيجية إصدار تقليدية ستبقيه حصريًا في دور العرض لفترة أطول من الوقت.

أما فيلم Snake Eyes فسوف قريبًا على الإنترنت، حيث سيصل إلى Paramount + في غضون 45 يومًا، واعتبر البعض أن الفيلم سيكون من الصعب أن يسترد ميزانيته البالغة 88 مليون دولار خلال الفترة المقبلة.

فيلم Old يتصدر شباك التذاكر

وفي الوقت نفسه، أصبح فيلم Old فيلمًا ذائع الصيت على نطاق واسع بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، مما قد يزيد الاهتمام به ويمنحه بعض القوة للبقاء في مركز جيد.

نايت شيامالان هو صانع أفلام اقتصادي بشكل خاص، فلم يكلف فيلمه سوى 18 مليون دولار، مما يعني أنه سيحصل بسرعة على تكلفته.

فيلم Old هو أقل أفلامه أداءً حتى الآن، لكنه سيستمر في تحقيق الكثير لأن نايت شاياملان يمول أفلامه بنفسه، مما يسمح له بالاحتفاظ بجزء كبير من الأرباح.

اختتم فيلم ديزني Black Widow المراكز الثلاثة الأولى في عطلة نهاية الأسبوع بمبلغ 11.6 مليون دولار، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 55 في المائة منذ الأسبوع الماضي.

قد يكون الفيلم قد استفاد من وجوده في 4250 دار عرض، بينما لم يتم منح Old إلا 3355 دار فقط، اما فيلم Space Jam: A New Legacy، فكسب 9.56 مليون دولار، ويمثل ذلك انخفاضًا مذهلاً بنسبة 69 في المائة عن ظهوره الأول الأسبوع الماضي، عندما كسب 31 مليون دولار.

جاء في المركز الخامس تتمة فيلم Fast & Furious بعنوان F9، الذي حصل على 4.7 مليون دولار أخرى، وحقق فيلم "فين ديزل" ربحاً محلياً قدره 163.3 دولاراً بعد خمسة أسابيع في دور العرض.