تفاصيل الصفقة الجديدة بين المخرج ستيفن سبيلبرج و نتفليكس

أحد أشهر صانعي الأفلام في هوليوود ستيفن سبيلبرج Steven Spielbergأبرم صفقة مع نتفليكس Netflix لتقديم مجموعة من الأفلام لصالحها على مدار عدة سنوات مقبلة.

لا يسعنا الانتظار

أعلنت شركة Amblin Partners التابعة لسبيلبرج و نتفليكس Netflix عن اتفاقية يقوم فيها الاستوديو بإنتاج عدة أفلام جديدة لعملاق البث.

بحسب المطلعون لصحيفة هوليوود ريبورتر، فإن صفقة Netflix ليس لها قيود فيما يتعلق بالميزانية أو نوعية الافلام، ولن تؤثر شراكة سبيلبرغ مع Netflix على علاقة سبيلبرغ بشركة Comcast Corp، وحتى الآن لم يتم الكشف عن الشروط المالية للصفقة.

قال تيد ساراندوس ، الرئيس التنفيذي المشارك ومدير المحتوى في نتفليكس Netflix  "لا يسعنا الانتظار للعمل مع فريق أمبلين ونحن فخورون وسعداء بأن نكون جزءًا من هذا الفصل من تاريخ ستيفن سبيلبرج السينمائي". وقال سبيلبرج في بيان رسمي: "كان من الواضح تمامًا أن لدينا فرصة رائعة لسرد قصص جديدة معًا والوصول إلى الجماهير بطرق جديدة".

صورة  لستيفين سبيلبرج من الحساب الرسمي لشركة Amblin للانتاج السينمائي والتلفزيوني التي أسسها ستيفن

عناوين تاريخية

سبيلبيرج ، 74 عامًا، هو العقل المدبر والمخرج الذي وقف وراء نجاحات تاريخية مثل "إي تي ET" و "Jaws" و Schindler’s List "قائمة شندلر" و "جوراسيك بارك JURASSIC PARK".

كانت أمبلين منتجًا لأفلام من بينها "Green Book" وتعاونت مع Netflix في الفيلم المرشح لجائزة الأوسكار لعام 2020 "The Trial of the Chicago 7".

في الماضي، اقترح سبيلبرغ ، الحائز على جائزة الأوسكار ثلاث مرات، أن الأفلام - التي من المفترض أن تُصنٓع من أجل Netflix - لا ينبغي بالضرورة أن تكون مؤهلة للحصول على جائزة الأوسكار.

هذا الصيف ، يستعد سبيلبرغ لتصوير فيلم بعنوان "semi-biographical " من بطولة بول دانو وسيث روجين وميشيل ويليامز.

يعمل سبيلبرغ أيضًا على مشاريع كوميدية مثل  Easter Sunday​​  ، وفيلم الرعب " The Last Voyage of the Demeter أو "الرحلة الأخيرة من ديميتر".

قد تضيف الصفقة المزيد من المكانة لجوائز Netflix المثيرة للإعجاب بالفعل باعتبارها أكبر خدمة بث في العالم - حيث حصلت على 36 ترشيحًا لجوائز الأوسكار لأفلامها.

كما من المتوقع أن تنتج نتفليكس 60 فيلمًا هذا العام.

صورة  لستيفين سبيلبرج من الحساب الرسمي لشركة Amblin للانتاج السينمائي والتلفزيوني التي أسسها ستيفن

جميع الصور مأخوذة من الموقع الرسمي لشركة Amblin للانتاج السينمائي والتلفزيوني التي أسسها ستيفن سبيلبرج