غياب أنتوني هوبكنز ونتفليكس تسيطر وأول جائزة لموقع فيسبوك في تاريخه... أبرز الملاحظات على حفل الأوسكار 2021 Oscars

صور النجوم في حفل الاوسكار 2021 حيث انتهى حفل توزيع جوائز الأوسكار Oscars 2021 في نسخته الـ93 قبل ساعات قليلة حيث شهد متابعة وتفاعل قطاع كبير من الجمهور على مستوى أنحاء العالم، كما أنه شهد بعض الملاحظات خاصة أن الحفل أقيم في ظرف استثنائي في ظل انتشار فيروس كورونا.

غياب نجوم كثر عن حفل الأوسكار 2021

حرصت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الأمريكية على إقامة الحفل بشكله المعتاد بحضور عدد أقل من النجوم، وعدم إقامته افتراضيًا مثلما حدث في جوائز فنية عالمية قبل أشهر بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا، لكن بالرغم من ذلك، كان الحفل مملًا على عكس السنوات الماضية، كما أنه لم يشهد حضور عدد كبير جدًا من النجوم الذين كانوا يضيفون بتصرفاتهم وإطلالاتهم أجواء طريفة في الحفل.

أنتوني هوبكنز مفاجأة الحفل

النجم العالمي أنتوني هوبكنز بالرغم من فوزه بجائزة أفضل ممثل في حفل الأوسكار 2021 عن فيلمه The father، إلا أنه غاب عن تسلم جائزته واكتفى بتوجيه كلمة للجمهور عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي بعد الفوز، كما أن فوزه بتلك الجائزة كان بمثابة مفاجأة للبعض، حيث توقع عدد من المتابعين أن الجائزة سوف تذهب للنجم الراحل تشادويك بوسمان عن دوره في فيلم Ma Rainey's Black Bottom، سواء بسبب أدائه الجيد في العمل أو تكريمًا له، لكن هوبكنز حصل على الجائزة ليصبح أكبر ممثل عمرًا يفوز بجائزة في هذه الفئة، حيث يبلغ من العمر 83 عاما.

الممثلة فرانسيس ماكدورماند فازت بجائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها بفيلم Nomadland، لتصبح تلك الجائزة الثالثة لها في مشوارها في نفس الفئة من أصل 6 ترشيحات للأوسكار، إذ فازت بها في عام 1997 و2018 والعام الحالي2021.

أول جائزة أوسكار لموقع فيسبوك ونتفليكس تتصدر

المخرجة كلوي تشاو أصبحت ثاني امرأة تفوز بجائزة الأوسكار أفضل إخراج عن فيلم Nomadland، وأيضا أول امرأة أسيوية تفوز بالجائزة نفسها، كما أنه بفوز الممثلة الكورية يون يوه جونج، بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن فيلم MINARI تصبح أول ممثلة كورية تفوز بهذه الجائزة أيضًا.

موقع فيسبوك يفوز بأول جائزة أوسكار له في تاريخه، بعدما حصل فيلم Colette على جائزة أوسكار أفضل فيلم وثائقي قصير، وهو العمل الذي ينتجه موقع فيسبوك، ومن ضمن التصرفات التي أثارت الجدل في الحفل، هو الإعلان عن جائزة أوسكار أفضل فيلم، قبل فئات التمثيل الأعلى، حيث اعتادت الأكاديمية من قبل على أن تعلن جائزة أفضل فيلم في ختام الأمسية.

منصة نتفليكس نجحت في حصد جوائز في سبع فئات بحفل الأوسكار، لتكون بذلك شركة الإنتاج الفني الأكثر فوزا في ذلك الحفل، كما أنها كانت صاحبة أكبر عدد من الترشيحات، بواقع 35 ترشيحا، ونال فيلم "Mank" في النهاية على جوائز بفئات الإنتاج والتصوير السينمائي، بينما حصد "Ma Rainey's Black Bottom" جائزة الأزياء والمكياج وتصفيف الشعر، وذهبت جائزة أفضل فيلم وثائقي لـ"My Octopus Teacher".

Colette Marin-Catherine during her trip to former German concentration camp Mittelbau-Dora with young French historian Lucie Fouble.