7 مشاهير تخطت ثروتهم حاجز المليار دولار

ليس من غير المألوف أن نجد مشاهير تفوق ثرواتهم ملايين الدولارات، إذ لا يكاد يمر عام إلا ويقوم أحدهم بزيادة حجم ثروته، حيث تتنوع عادة المصادر التي تدر عليه أرباحاً. لكن ما لا تعرفونه أن هناك 7 مشاهير فقط تزيد ثرواتهم على ميليار دولار، وأشار تقرير نشرته مجلة "فوربس" الأميركية أخيراً إلى أن حجم الثروة التي يمتلكها هؤلاء المشاهير السبع، تخطت حاجز المليار دولار، بعدما وصل إجمالي ثرواتهم إلى أعلى مستوى على الإطلاق.

كيم كارداشيان.. مليارديرة 2021

خلال الأسبوع الأول من أبريل الجاري، انضمت نجمة تلفزيون الواقع الأميركية كيم كارداشيان إلى عالم المليارديرات، بعدما ارتفعت ثروتها من 780 مليون دولارأميركي في أكتوبر الماضي إلى مليار دولار.

وذكرت المجلة أن السبب الرئيسي في ارتفاع ثروة كاردشيان، البالغة من العمر 40 عاماً، يتمثل في شركتيها "كيه كيه دبليو بيوتي" للمستحضرات التجميليّة وشركة "سكيمس" للموضة النسائية والتي حققت نجاحاً هائلاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وكانت شهرة كيم محدودة لدى انطلاق برنامج تلفزيون الواقعي "كيبينغ آب ويذ ذي كارداشيانز" في أكتوبر 2007، لكنها أصبحت نجمة عالمية بفضل هذا البرنامج الذي بنت عليه إمبراطورية بمساعدة والدتها.

يشار إلى أن "المليارديرة" تقدمت رسمياً في فبراير الفائت بطلب للطلاق من زوجها مغني الراب ورائد الأعمال، والملياردير أيضاً، كانييه ويست، بعد أسابيع من التكهنات حول احتمال انفصالهما.

كانييه ويست

كانييه ويست..ميلياردير استثنائي

يعتبر ويست أغنى رجل داكن البشرة في تاريخ الولايات المتحدة الأميركيّة، بعد أن بلغ صافي ثروته 6.6 مليار دولار. ولفتت "فوربس" إلى أنّ أحذية "ييزي" التي صممها مغني الراب مع شركة "أديداس"، تعد من الأكثر شعبية بالعالم في إطار ما يسمى بصيحات موضة الشارع.

ويتوقع أن تبلغ قيمة خط  "ييزي غاب" بالشراكة مع العلامية العالمية "غاب" المقرر إطلاقه في وقت لاحق من هذا الصيف، أكثر من 970 مليون دولار.

وفي عام 2020، ذكرت المجلة أنّ ثروة النجم كانت تقدر قيمتها بنحو 1.3 مليار دولار، واعترض كاني على هذا الرقم، وقال إن ثروته تزيد على 3 مليارات دولار. وادعى لاحقاً أنّ صافي ثروته وصل إلى 5 مليار دولار بعد صفقة "غاب". وتأتي بعض ثروته أيضاً من استثماره الكبير في علامة  "سكيمس" لزوجته السابقة كيم كارداشيان.

ويعتبر ويست، 43 عاماً، ثاني مغني راب أميركي ينضم إلى هذه اللائحة بعد صديقه النجم الأميركي جاي زي، زوج النجمة بيونسي.

جاي زي.. أول ملياردير في مجال الراب

أصبح جاي زي أول فنان راب يحقق ثروة تفوق المليار دولار في عام 2019 بفضل استثماراته في مجال العقارات والموسيقى وغيرهما. وفي ثاني أكبر صفقاته من عدة أسابيع، وقع النجم صفقة لبيع حصة أغلبية في شركة "تيدال" لخدمات بث الموسيقى، إلى شركة جاك دورسي للدفع عبر الهاتف المحمول، "سكوير"، مقابل 297 مليون دولار.

وتأتي هذه الصفقة بعد أسبوع من بيعه نصف شركة أخرى كان يملكها، مقابل 640 مليون دولار. ورفعت الصفقتان ثروته إلى 2.4 مليار دولار.

ويشارك مغني الراب في العديد من الأعمال الخيرية وتقديم المساعدة القانونية للقضايا التي تنطوي على سوء معاملة الرجال السود من قبل نظام العدالة الجنائية الأميركيّة.

جاي زي

تايلر بيري.. أول ميلياردير أميركي من أصل أفريقي يمتلك استوديو خاص

وصل منتج الأفلام والممثل الأمريكي تايلر بيري، 51 عاماً، المشهور بأفلام "ماديا" الشهيرة، إلى مرتبة الملياردير في عام 2020، بقيمة ثروة تبلغ نحو 1.4 مليار دولار وفقاً لقائمة فوربس.

يمتلك النجم كامل إنتاجه الإبداعي، بما في ذلك أكثر من 1200 حلقة تلفزيونية و22 فيلماً روائياً وما لا يقل عن عشرين مسرحية، بالإضافة إلى استوديو بمساحة 330 فداناً على حافة الحدود الجنوبية لأتلانتا. كل ذلك دفعه لأن يصبح قطباً إعلامياً وأول أميركي من أصل أفريقي يمتلك استوديو بشكل مستقل.

أوبرا وينفري.. أول امرأة أمريكية - أفريقية مليارديرة

تصدّرت الإعلامية الأميركية الأكثر شهرة في العالم أوبرا وينفري منذ فترة وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد المقابلة الشهيرة التي أجرتها مع الأمير هاري وزوجته ميغان ميركل، حيث استطاعت بمهارة أن تستخرج تصريحات مثيرة.

في عام 2003، اندرجت وينفري في قائمة مليارديرات أميركا، لتصبح أول امرأة أمريكية من أصول أفريقية مليارديرة، بثروة تقدر بنحو 3 مليارات دولار.

أوبرا وينفري

جورج لوكاس.. أغنى المشاهير في أميركا بـ7.4 مليار دولار

تصدر المخرج الأميركي جورج لوكاس، مبتكر سلسلة أفلام "حرب النجوم"، قائمة مجلة "فوربس" لأغنى المشاهير في أميركا بثروة بلغت 7.4 مليار دولار، وتضاعفت ثروة لوكاس، بعد بيع شركة الإنتاج الخاصة به لشركة "ديزني" مقابل 4.1 مليار دولار في عام 2012.

ستيفن سبيلبرغ.. أول مخرج في التاريخ تتجاوز إيرادات أفلامه الـ10 مليارات دولار

فيما بلغت ثورة زميله المخرج ستيفن سبيلبرغ 3.7 مليار دولار. وهو يعتبر أول مخرج في التاريخ تتجاوز إيرادات أفلامه حاجز الـ10 مليارات دولار، بفضل عائدات فيلمه للخيال العلمي "ريدي بلاير وان" الذي صدر في مارس 2018، إضافة إلى إيرادات أفلامه الأخرى مثل سلسلة أفلام "إنديانا جونز" وغيرها.