"Chernobyl" و"Harry Potter" و"Friday Night Dinner".. علامات مضيئة في مشوار الراحل بول ريتر

بول ريتر

بول ريتر

بول ريتر

بول ريتر

بول ريتر

بول ريتر

بول ريتر في هاري بوتر

بول ريتر في هاري بوتر

بول ريتر  في تشيرنوبل

بول ريتر في تشيرنوبل

بول ريتر

بول ريتر

بول ريتر Paul Ritter أثار حزن الجمهور بعد وفاته بالأمس عن عمر ناهز 54 عامًا إثر إصابته بورم في المخ، وحرص عدد من محبيه على استعادة ذكريات أبرز أعماله، التي قدمها مؤخرًا، واشتهر بها.

Paul Ritter نجم مسلسل "تشيرنوبل"

مشوار فني طويل عاشه بول ريتر، كما أنه في العامين الأخيرين، كان محط أنظار الجميع بسبب دوره في المسلسل القصير "تشيرنوبل" وبالرغم من أنه لم يظهر كثيرًا لكن أدائه لدور المهندس النووي أناتولي دياتلوف المتسبب في الكارثة العالمية، كان الدور الأبرز والأهم لدى متابعي العمل.

وارتبط اسم بول ريتر وقت عرض المسلسل بالعديد من "الكوميكس" التي تفاعل بها الجمهور على السوشيال ميديا مع أحداث العمل، خاصة بعد مشهد المحاكمة الذي أكد من خلاله أنه لم يكن متواجدًا وقت وقوع كارثة تشرنوبيل، بالرغم من مسؤوليته عنها.

The real people behind the characters in Chernobyl, and what happened to  them | Chernobyl, Chernobyl disaster, Nuclear disasters

إشادات بموهبة بول ريتر

إبداعه وتألقه لم يلقيا إعجاب الجمهور فقط، الذي أشاد بموهبته وأدائه الاستثنائي في معظم الأعمال التي قدمها، بل وصفته أيضًا صحيفة ديلي تلغراف في أحد المرات بأنه "ممثل من المؤكد أنه سيحقق شيئًا عظيمًا في وقت قريب جدًا"، كما وصفه إيدي مارسان ريتر بأنه "أحد أعظم ممثلينا".

Paul Ritter - IMDb

أهم أعمال بول ريتر 

وولد الممثل بول ريتر في الخامس من مارس عام 1966 في كنت، بالمملكة المتحدة، وأصبح أحد أشهر النجوم البريطانيين، وقدم العديد من المسلسلات التلفزيونية والأفلام مثل Vera و Belgravia و No Offense و Cold Feet و The Last Kingdom و Urban Myths و Lovesick و The Capture وغيرها الكثير.

كذلك ظهر بول في أحد أفلام سلسلة "هاري بوتر" وهو "Harry Potter and the Half-Blood Prince"، كما ظهر في فيلم جيمس بوند "Quantum of Solace" عام 2008، ومؤخرًا شارك في مسلسل "Chernobyl" الذي أعاد إحياء حادثة تشيرنوبل التي راح ضحيتها الآلاف.

ولعب الراحل منذ عام 2011 إلى عام 2020 ، دور البطولة في المسلسل الكوميدي Friday Night Dinner، والذي كان من المقرر عرض فيلم وثائقي مدته 90 دقيقة في ربيع عام 2021 للاحتفال بمرور عشر سنوات على العرض، لكن بعد وفاته سوف يتم تأجيله ومراجعته وإجراء بعض التعديلات بحسب ما ذكرت بعض وسائل الإعلام العالمية. 

Paul Ritter dies: 'Harry Potter,' 'Chernobyl' actor, was 54

تفاصيل وفاة نجم "Harry Potter وChernobyl"

في عام 1996 تزوج بول ريتر من زوجته بولي رادكليف، وعاش في فافيرشام بكنت، ولديه ابنان هما، فرانك ونواه.

الجدير بالذكر أن وكيل أعمال النجم الراحل قد أعلن وفاته بالأمس، في بيان، وقال فيه: "لقد كان رجلًا ذكيًا للغاية، مضحكًا، ذكيًا، لطيفًا.. لكنه أيضًا كان لديه هذا الشيء النادر.. كان لديه اللمسة المشتركة، حتى يتمكن الناس من التواصل معه"، كما لفت وكيله إلى أن زوجته بولي وابنيه "فرانك ونواه"، كانوا إلى جانبه في منزله عندما توفي.

وأضاف: "لقد كان بول ممثلا لديه موهبة استثنائية، حيث كان يجسد مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأدوار فوق خشبة المسرح وعلى الشاشة أيضا، بمهارة غير عادية، لقد كان ذكيا ولطيفا جدا ومضحكا للغاية سوف نفتقده كثيرا".

Harry Potter' star Paul Ritter dies of brain tumour