ريز أحمد يكشف عن السر وراء حصوله على ترشيح الأوسكار عن فيلم Sound Of Metal

الممثل ريز أحمد حقق إنجازا بترشيحه للحصول على جائزة أوسكار أفضل ممثل عن فيلم  Sound Of Metal ـ حيث كشف مؤخرا عن كواليس دوره في الفيلم. في استعداداته للفيلم، كان ريز أحمد يمضي الوقت في قرع الطبول يوميا و لساعات متتالية لمدة سبعة أشهر متتالية استعدادًا لدوره في الفيلم الشهير Sound Of Metal.

استعدادات مرهقة

في حديثه خلال جلسات  نظمتها BAFTA  حول الأفلام على الإنترنت  روى ريز، 38 عامًا، المرشح للفوز كأفضل ممثل  دور رئيسي في حفل أوسكار 2021 المقرر هذا الشهر، تفاصيل عن تحوله لشخصية روبن ستون- عازف الدرامز الهيفي ميتال الذي بدأ يفقد سمعه للمقدمة ماريا كادرباي: "أمضيت سبعة أشهر، كل يوم، أعزف على الطبول لبضع ساعات.. النوع الخاص من قرع الطبول الذي كنا نقوم به اسمه، التجوال المزدوج، أنا أعسر، لذلك أحيانًا عندما تكون أعسرًا تقوم ببعض الأشياء باليد اليسرى، وبعض الأشياء باليد اليمنى، لذلك ظللنا نبدل الطبول، و تدربت لسبعة أشهر كاملة على قرع الطبول ولغة الإشارة الأمريكية كل يوم.، كنت أتدرب مع مدربي الشخصي الذي يعاني من ضعف السمع أيضًا،  لقد كان جدولاً كاملاً لفترة طويلة".

على الرغم من الإعداد المكثف، قال ريز في البث الذي تم عن طريق Zoom - إنه استمتع بفكرة "التواصل غير اللفظي"، وتابع:" لقد كانت نعمة حقيقية، كلتاهما لغتان - قرع الطبول ولغة الإشارة الأمريكية، كلتاهما شكل من أشكال التواصل غير اللفظي".

ريز أحمد يتحد عن فيلمه

يواصل ريز "عندما أتحدث باللغة الأردية أو الإنجليزية أو الفرنسية ، تظهر جوانب مختلفة مني - أعود إلى ما كنت عليه عندما تعلمت تلك اللغة.. قرع الطبول ولغة الاشارة علمتني كممثل بطرق مختلفة، لأن روبن شخصية ليس لديها الكثير من الحوار، والمعلمون في مجتمع الصم الذين انغمست معهم هم أفضل المستمعين الذين قابلتهم! "، بالإضافة إلى ذلك، كشف ريز أنه استخدم أدوات لحجب الصوت عن أذنيه حتى لا يسمع أي شي ويتقن الدور قائلا " لم أستطع سماع صوتي".

The Sound Of Metal