أشهر وأجمل 7 أغنيات لفرق البوب الكوري .. بلاك بينك وBTS يتصدران القائمة

BTS

BTS

بلاك بينك

بلاك بينك

WONDER GIRLS

WONDER GIRLS

SHINEE

SHINEE

KARA

KARA

الفرق الغنائية الكورية نجحت خلال الأعوام الماضية في تصدر المنافسة مع أشهر نجوم الغناء في العالم، واستطاعوا خطف أنظار الفئات العمرية المختلفة، وباتت أعمالهم منتظرة بشدة وحفلاتهم هي الأكثر جماهيرية وتفاعل بين الجمهور.

وعلى مدار مشوارهم نجحت بعض الفرق في أن تصنع علامة فارقة في تاريخ موسيقى البوب، كما كان هناك العديد من الأغاني التي أصبحت من أشهر الأغاني على مستوى العالم، والأكثر مشاهدة، ونرصد فيما يلي أبرز تلك الأغاني.

Dynamite 

أغنية Dynamite لفرقة BTS من أحدث الأغاني لهم والتي حققت نجاحًا ساحقًا منذ طرحها، وحتى الآن، حيث كانت الأغنية هي الأكثر استماعاً ضمن أغاني الـK-Pop في مصر والإمارات والسعودية، وقد حققت أرقاماً قياسية جديدة على Spotify، وأدت إلى ارتفاع بنسبة 300 % في أعداد المستمعين لفرقة BTS لأول مرة على Spotify. 

Nobody 

أغنية Nobody لفرقة WONDER GIRLS التي طرحت عام 2008، كانت من أشهر الأغاني الكورية حينها، وحققت نجاحًا ساحقًا على المخططات المحلية وكذلك أصدرت الفرقة 4 نسخ من الأغنية، أولها النسخة الكورية وهي النسخة الأصلية، ثم نسخة إنجليزية وصينية ويابانية ونسخة الماندرين، كما صنعت الأغنية التاريخ كأول أغنية كورية تتصدر مخطط بيلبورد Hot 100! كذلك صُنفت ضمن أفضل 100 أغنية لفرق الفتيات على مر العصور في قائمة بيلبورد.

Ring Ding Dong

أغنية Ring Ding Dong لفرقة SHINEE تعتبر الأغنية الرئيسية لألبوم 2009 Year of Us، ونجحت الأغنية في ذلك الوقت السيطرة على العديد من المخططات الموسيقية في كوريا وفازت بالمركز الأول في مختلف البرامج الموسيقية المحلية، وتعد حتى الآن واحدة من أشهر أغاني البوب الكوري.

STEP 

أغنية STEP لفرقة KARA والتي تم طرحها عام 2011، أي قبل 5 أعوام من تفكك الفرقة؛ تعتبر من أشهر الأغاني الكورية أيضًا حيث استطاعت تلك الأغنية تحقيق العديد من الانجازات، فاحتلت المرتبة الرابعة عشر في قائمة أفضل 21 اغنية كيبوب على مر العصور بواسطة موقع Spin.

DDU DU DDU DU

فرقة BLACKPINK نجحت أيضًا طوال مشوارها الفني في تقديم العديد من الأغاني الشهيرة التي باتت أيقونة في تاريخ الأغاني الكورية، وكان من أبرز تلك الأغاني DDU DU DDU DU التي خطفت نجمات الفرقة من خلالها الأنظار في عام 2018، وحتى الآن، ونجح الكليب في كسر المليار ونصف مشاهدة على يوتيوب، وتم اختياره ضمن أفضل الأغاني في قائمتي New York Times وRolling Stone.

ice cream

فرقة بلاك بينك أيضًا نجحت في تقديم عدة دويتوهات مع عدد من النجوم العالميين ومن أبرزهم سيلينا جوميز، اللاتي قدمن مؤخرًا أغنية "ice cream" والتي حققت أكثر من نصف مليار مشاهدة عبر موقع "يوتيوب"، في فترة وجيزة، ونالت إعجاب قطاع كبير من محبي الفرقة والنجمة العالمية أيضًا.

DNA

فرقة BTS استطاعت أن تحقق نجاحًا كبيرًا ومتواصلًا بكليب أغنية "DNA" التي أطلقت عام 2017، حيث وصلت نسبة مشاهدتها على موقع يوتيوب إلى أكثر من مليار و200 مليون مشاهدة حتى الآن، والأغنية هي أيضا أول أغنية من أغانيهم تدخل قائمتي "Hot 100" و"Billboard 200"، كما أنها بقيت فى قائمة Hot 100 لمدة 4 أسابيع.