قبل رامي يوسف .. نجوم عرب فازوا بـ الجولدن جلوب Golden Globe

رامي يوسف

رامي يوسف

سام اسماعيل وفريق مسلسل مستر روبوت

سام اسماعيل وفريق مسلسل مستر روبوت

عمر الشريف

عمر الشريف

توني شلهوب

توني شلهوب

رامي مالك

رامي مالك

هاني ابو اسعد

هاني ابو اسعد

أيام قليلة تفصلنا عن حفل توزيع جوائز جولدن جلوب Golden Globe لعام 2021، المقرر إقامته يوم 28 فبراير الجاري، والذي يشهد ترشيح النجم المصري الأمريكي رامي يوسف للمرة الثانية عن دوره في الموسم الثاني من السلسلة التلفزيونية الكوميدية "Ramy"، حيث ينافس في فئة أفضل ممثل بمسلسل تلفزيوني كوميدي أو موسيقي.

نجوم عرب فازوا بجوائز جولدن جلوب قبل رامي يوسف

وكان رامي يوسف قد فاز بجائزة أفضل ممثل في جولدن جلوب العام الماضي، وأصبح حديث الجمهور كونه أحدث فنان عربي يفوز بتلك الجائزة الهامة، وتزامنًا مع ترشيحه مجددًا لنيل نفس الجائزة هذا العام، نرصد في التقرير التالي أبرز النجوم العرب الذين فازوا بجوائز من جولدن جلوب.

Egyptian-American Comedian Ramy Youssef Wins A Golden Globe | Vogue Man  Arabia

عمر الشريف

الفنان المصري العالمي الراحل عمر الشريف، حصل على 3 جوائز في Golden Globes، وذلك عن أدواره في فيلمين وهما "لورانس العرب" الذي نال جائزتين عنه، الأولى جائزة أفضل ممثل مساعد، والثانية أفضل ممثل صاعد في عام 1963، كما نال جائزة أفضل ممثل في فيلم درامي عام 1966 عن دوره في فيلم "دكتور زيفاجو".

هؤلاء من أصل عربي وفازوا بـ جائزة الـ Golden Globes قبل رامي يوسف - اليوم  السابع

توني شلهوب

الممثل الأمريكي اللبناني توني شلهوب، فاز أيضًا بجائزة الجولدن جلوب كأفضل ممثل كوميدي، عن دوره في مسلسل مونك عام 2003، وترشح للجائزة عدة مرات عن دوره في نفس المسلسل بأجزائه المتتالية، وذلك في أعوام 2004، و2005، و2007.

هؤلاء من أصل عربي وفازوا بـ جائزة الـ Golden Globes قبل رامي يوسف - اليوم  السابع

هاني أبو أسعد

المخرج هاني أبو أسعد الهولندي الفلسطيني، فاز بالجائزة الشهيرة في عام 2006، عن فيلمه "الجنة الآن"، الذي نافس في فئة أفضل فيلم بلغة أجنبية، وحقق وقتها نجاحًا كبيرًا بين المهتمين بالسينما العربية.

Hany Abu-Assad: Filmmaker

سام إسماعيل

المخرج المصري الأمريكي سام إسماعيل، كان من بين النجوم من أصل عربي الذين نالوا جائزة جولدن جلوب عن مسلسله الشهير "Mr.Robot"، حيث فاز العمل بجائزة أفضل مسلسل درامي عام 2006 وقام ببطولته رامي مالك وكريستيان سلاتر.

Old TV favorites swept aside at Golden Globes as hackers, musicians rule

رامي مالك

رامي مالك النجم المصري العالمي، فاز أيضًا بجائزة أفضل ممثل لفيلم درامي في جولدن جلوب، عام 2019 عن دوره في فيلم "Bohemian Rhapsody"، وترشح العام الماضي في فئة أفضل ممثل درامي عن دوره في مسلسل "Mr. Robot"، لكنه لم يفز بالجائزة.

Rami Malek 'beyond moved' at best actor Golden Globes win | The Seattle  Times