جلين كلوز تعلق على عدم فوزها بالأوسكار رغم ترشيحها 7 مرات

جلين كلوز Glenn Close أسطورة هوليوود صاحبة الـ73 عامًا، ظهرت مؤخرًا في مقابلة افتراضية عبر الإنترنت مع بيت ديفيدسون Pete Davidson للتحدث عن حياتها المهنية.

7 ترشيحات دون فوز واحد

خلال المقابلة، أدلى بيت بملاحظة مفادها أنه من الغريب أن جلين لم تفز بجائزة الأوسكار، على الرغم من ترشيحها لها سبع مرات حتى الآن على مدار فترة عملها الطويلة كنجمة سينمائية، وردت جلين على بيت مازحة: "هل من الأفضل أن أجلس على كرسي متحرك لأحصل على جائزة الإنجاز مدى الحياة؟".

وأضافت جلين خلال محادثتها مع بيت: "الأمر خارج عن إرادتي، لا أعرف ماذا أقول عن ذلك، لكني اخترت التركيز على ما هو مهم حقًا لي كممثلة وهو: العمل".

جلين كلوز تحكي عن أصعب ادوارها

هكذا تتعامل جلين كلوز مع الأمر

تتابع جلين: "فقط يجب أن تستمر في فعل ما هو جيد، أن يكون عملك مُرضي، وهذا هو الأهم بالنسبة لي، إنه ما يغذي روحي، لكنه أمر رائع حقًا عندما يعجب الآخرون بعملي.. قد يكون من الرائع ألا تحصل على واحدة أبدًا، لا أمانع أن أتقدم في السن للحصول على جائزة إنجاز العمر".

وحصلت جلين على أول ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة في عام 1983 عن فيلم The World، وبعد عام واحد فقط، تم ترشيح النجمة الموهوبة مرة أخرى لأدائها البارز في الدراما الجماعية "The Big Chill"، وحافظت على خطها مع ترشيح ثالث لها في عام 1985 عن The Natural.

ومع ذلك فإن معظم معجبي جلين يوافقون على أن الدور الذي تستحق من أجله جائزة الأوسكار الذهبية جاء في عام 1987، عندما لعبت دور أليكس فورست المضطرب في فيلم أدريان لين "Fatal Attraction".

كانت كلوز صريحة للغاية على مر السنين حول حجم الجهد المبذول الذي قامت به في دور أليكس، بما في ذلك لقاء الأطباء النفسيين، وقالت إنها "أحبت" الشخصية واختارت لعبها على أنها "شخص في محنة" بدلاً من كونها "وحش"

ويظهر هذا الجهد في الفيلم، الذي يحكي قصة علاقة حب قصيرة خسارت بشكل خاطئ للغاية عندما رفضت "المرأة الأخرى" (كلوز) التخلي عن قصة الحب تلك 

وبينما حصلت شير على جائزة أوسكار أفضل ممثلة في ذلك العام عن أدائها الرائع في Moonstruck، شعر المشجعين لـ جلين أنها تعرضت إلى حد ما لظلم الأكاديمية منذ ذلك الحين.

بعد Fatal Attraction ، تم ترشيح جلين مرة أخرى في عام 1989 لدورها في Marquise de Merteuil، وفي العقد الماضي، تلقت ترشيحها السابع عن The Wife أو الزوجة في 2017.