المخرج كريستوفر نولان: لازلت أرفض استخدام الهواتف المحمولة

اشتهر بإخراج مجموعة من الأفلام التي نالت استحسان النقاد والتي استكشفت ووضعت الخطوط الفاصلة بين الخيال العلمي والواقع، ومع ذلك ، اعترف كريستوفر نولان بأن الأمور تظل أكثر بساطة في حياته الخاصة ، لأنه لا يزال لا يمتلك هاتفًا ذكيًا ولا يزال مترددًا في استخدام البريد الإلكتروني.

 

كريستوفر نولان:لا هاتف نقال أو بريد إلكتروني

كشف المخرج البالغ من العمر 50 عامًا صاحب أفلام  Inception و Interstellar و The Dark Knight أنه يبتعد عن مثل هذه الأجهزة لأنه `` يسهل تشتيت انتباهه ''، وقال نولان لـ People: " صحيح أنه ليس لدي هاتف ذكي..لدي هاتف فليب صغير آخذه معي من وقت لآخر. أنا شخص يشتت بسهولة لذلك لا أريد حقًا الوصول إلى الإنترنت في كل مرة أشعر فيها بالملل".

لا هواتف في مواقع أفلام كريستوفر نولان

وأضاف نولان:" أفعل الكثير من أفضل ما لدي في التفكير في تلك اللحظات البينية التي يملأها الناس الآن بالنشاط عبر الإنترنت ، لذا فهي تفيدني. عندما أعمل"، يتابع كريستوفر،: "لم أكن أبدًا مهتمًا بشكل خاص بالتواصل مع الناس بهذه الطريقة. أنا أفضل فقط الاتصال بالناس من خط أرضي. لذا ، أجل ، أعني ، كل شخص يجد طريقته الخاصة للتواصل مع الناس والتعامل مع الأشياء".

تحدث الكاتب والمخرج البريطاني المولد ، والذي يعيش في لوس أنجلوس مع زوجته المنتجة إيما وأطفالهما الأربعة ، سابقًا عن عدم السماح بوجود اللهواتف خلال تصوير أفلامه، وقال نولان Esquire Middle East في عام 2017: ``بدأت صناعة الأفلام عندما لم يكن الناس يتوقعون أن يكون لديهم هاتف في وضع التشغيل، أصبحت الهواتف مصدر إلهاء كبير ، ويعمل الناس بشكل أفضل بدونها"..

في البداية ، يسبب ذلك صعوبة ، لكنه يسمح لهم حقًا بالتركيز على ما يفعلونه. الجميع متفهم، عندما تكون في موقع التصوير ، فأنت تحاول إنشاء فقاعة من الواقع البديل، وتحدث المخرج الحائز على جائزة الأوسكار مؤخرًا ضد قرار شركة وارنر بروس Warner Bros بعرض فيلمها الأول لعام 2021 على HBO Max وفي دور العرض في نفس الوقت ، قائلاً إن خطة إطلاقها على "أسوأ خدمة بث" و لا معنى لها من الناحية الاقتصادية.

في خطوة صادمة تم الإعلان عنها هذا الشهر ، أكدت شركة Warner Bros أن أفلامها القادمة ستُعرض في وقت واحد في قاعات السينما وعلى خدمة البث المباشر باعتبارها "حلًا مؤقتًا" للصناعة التي كانت تكافح وسط الوباء.

عمل نولان مع شركة Warner Bros في كل أفلامه منذ فيلم Insomnia عام 2002 وحازت على استحسان النقاد والتي تضمنت  The Dark Knight و Inception و Dunkirk.

لطالما كان نولان مؤيدًا للتجربة المسرحية ، حيث كان فيلمه Tenet أحد أفلام الاستوديوهات الرئيسية القليلة التي حصلت على إصدار واسع وسط جائحة كوفيد COVID-19.

بينما عانى الفيلم في شباك التذاكر الأمريكي (57.6 مليون دولار) ، مع إغلاق العديد من الأسواق الرئيسية والعديد من المسارح في أماكن أخرى تعمل بقدرة محدودة ، إلا أنه لا يزال جيدًا على المستوى الدولي ، بإجمالي عالمي يبلغ 359.9 مليون دولار.