من ميغان ماركل إلى ميشيل أوباما.. مشاهير يحكوا عن معاناتهم مع الإجهاض ‏

كشفت ميغان ماركل زوجة الأمير هاري، منذ أيام عن معاناتها من الإجهاض في طفلهما الثاني في يوليو في هذا العام، وتحدثت عن ذلك في مقال جديد لها لصحيفة نيويورك تايمز "New York Times"" بعنوان " The Losses We Share" أو "الخسارة التي نتشارك فيها".

وتحدثت ميغان ماركل في مقالها عن أن سبب مشاركتها والحديث عن فقدان طفلها الثاني هو رغبتها في تشجيع الآخرين على القيام بالمثل، بدلا من محاولة كتمان الآلامهم ومعاناتهم الشخصية، وقالت إن المآسي الشخصية مثل الإجهاض لا يجب التعامل معها كأمر مخجل.

وفيما يلي نرى أبرز المشاهير اللذين حكوا قصصهم عن الإجهاض:

بيونسيه

في مقابلة عام 2013 مع أوبرا وينفري، حكت المغنية الأمريكية بيونسيه عن معاناتها الشخصية مع الإجهاض الذي تعرضت له قبل ولادة طفلها الأول، بلو آيفي، وأشارت أن هذا أحد الأسباب التي جعلتها لم تشارك أفراد عائلتها وأصدقائها، خبر إنها حامل في المرة الثانية لأنها لم تكن تعرف ما الذي سيحدث بعد ذلك، وأضافت إنه شئ صعب للغاية.

ميشيل أوباما

ميشيل أوباما

في مقابلة عام 2018 مع "ABC News " قالت ميشيل أوباما، زوجة الرئيس الأمريكي السابق، إنها تعرضت للإجهاض وأنها حملت في ابنتيها ساشا وماليا لاحقًا من خلال التلقيح الصناعي.

وقالت ميشيل أوباما حينئذ، "شعرت بالضياع والوحدة ولم أكن أعرف مدى شيوع حالات الإجهاض، لأننا لم نكن نتحدث عنها ولا نشارك آلامنا مع الآخرين".

شارون ستون

في عام 2012، كشفت الممثلة شارون ستون أنه بعد فقدان حملها، قامت هي وزوجها بتبني ابنهما روان، وقالت: "عندما فقدت طفلي قضيت 36 ساعة من المخاض في المستشفى".

نيكول كيدمان

نيكول كيدمان

عانت الممثلة الشهيرة نيكول كيدمان من حالتين من فقدان حملها قبل تبني ابنها، وقال إنها كان لديها حمل خارج الرحم في بداية زواجها.

هيلاريا بالدوين

في 5 أبريل 2019، نشرت هيلاريا بالدوين الصحفية والممثلة الإسبانية، منشورًا على الانستقرام على صفحتها، وشاركت متابعيها، تجربتها الشخصية وقالت إنها تعتقد أن حملها الحالي غير قابل للحياة وأنها تعاني من المراحل المبكرة من الإجهاض.

ويتني هيوستن

ويتني هيوستن

في مقابلة عام 1993 مع باربرا والترز، كشفت ويتني هيوستن أنها تعرضت للإجهاض أثناء تصوير فيلم " The Bodyguard"، وقالت حينذاك "لقد كان ذلك مؤلمًا للغاية، عاطفيًا وجسديًا".