وفاة شون كونري نجم أفلام "جيمس بوند" عن عمر 90 عاماًً

وفاة شون كونري بطل أفلام "جيمس بوند" عن عمر 90 عاماً، فبعد أقل من ثلاثة أسابيع على وفاة الممثلة الإنكليزية مارغريت نولان إحدى أشهر فتيات العميل السرّي جيمس بوند في الفيلم  الشهير "غولدفينغر"، التحق بها زميلها شون كونري اليوم في خبر محزن للوسط الفني وجمهوره.

وفاة شون كونري بطل أفلام "جيمس بوند"

وأعلنت الإذاعة البريطانية عن وفاة شون كونري بطل أفلام "جيمس بوند" عن عمر 90 عاماً.

وقبل أسابيع قليلة وتحديدا في 12 اكتوبر الفائت، توفيت الممثلة الإنكليزية، مارغريت نولان، إحدى أشهر فتيات العميل السرّي جيمس بوند عن عمر 76 عاماً وجاءت وفاة مارغريت بعد مسيرة فنية طويلة، وإثر غياب عن الساحة استمرّ تسع سنوات.

 وكانت نولان قد جسّدت هذه الشخصية المعروفة مع الممثل شون كونري في فيلم «غولدفينغر» (إخراج غاي هاميلتون ــ 1964).

معلومات عن النجم الراحل شون كونري

الممثل الأسكتلندي شون كونري، ولد في 25 أغسطس 1930 بمدينة أدنبره باسكتلندا، وترك مدرسته في سن الـ13 عامًا وكان صبيا نشيطا يسعى لكسب الرزق وهو ما دفعه لامتهان بعض المهن البسيطة، حيث عمل كعامل بناء ومساعد جزار على سبيل المثال.

واعتبر شون كونري أن تلك المهن خلقت منه شخصًا صلبًا وقويًا، حتى نجح في أن يصبح "موديل" لكلية الفنون في إدنبره، وعندما بلغ الـ23 عامًا التحق بإحدى المسابقات التي يطلق عليها "سيد الكون"، وحقق فيها المركز الثالث، وبعدها قدم أول أعماله "Lilas in the spring" في عام 1955.

وقدم بعد ذلك النجم العالمي، مجموعة من الأدوار المميزة مع كبار النجوم والمخرجين، إلى أن جاءت فرصته الأعظم وشخصيته الأشهر "جيمس بوند" حيث قدم تلك الشخصية من خلال سبعة أفلام كانت السبب في تحول اسم "كونري" إلى "بوند"، وكانت البداية بفيلم "Dr. No" عام 1962، وانتهاء بفيلم "Never Say Never Again" في عام 1983.

ويعتبر شون كونري الممثل الوحيد الذى فاز بجائزة الأوسكار من الممثلين الذين لعبوا شخصية جيمس بوند.

حاز النجم الكبير على الكثير من الجوائز والألقاب أهمها جائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد عن دوره في "The Untouchables" عام 1987، وجائزة إنجازات مدى الحياة من أكاديمية الخيال العلمي والفانتازيا وأفلام الرعب الأمريكية في عام 1995، وقد حصل على ثلاث جوائز جولدن جلوب وجائزتي بافتا، واحدة منها هي جائزة البافتا لزمالة الأكاديمية.

في عام 1989، تم اختياره للقب أكثر الرجال جاذبية على قيد الحياة وفي عام 1999 للقب أكثر رجل جاذبية لهذا القرن من قبل مجلة بيبول، وفي عام 1999.

الحياة العاطفية لشون كونري

تزوج شون كونري  في نوفمبر 1962، من ديان سيلنتو سرًا، وحظيا بابن يدعى جاسون كونري، الذي دخل مجال التمثيل أيضًا فيما بعد؛ وانفصل الثنائي في عام 1973، وفي عام 1975 تزوج من ميشلين روكبرون وهي رسامة فرنسية مغربية كان لديهما شغف مشترك تجاه رياضة الجولف.

وانتقل شون كونري إلى جزر البهاما في تسعينيات القرن الماضي، حيث يمتلك قصرًا في ليفورد كاي، وهو مجتمع مغلق في نيو بروفيدنس، وعاش هناك فيه مع زوجته.