جيف بريدجز يعلن إصابته بمرض السرطان

اصابة جيف بريدجز بمرض السرطان

اصابة جيف بريدجز بمرض السرطان

 Jeff Bridges

 Jeff Bridges

الممثل  Jeff Bridges

الممثل  Jeff Bridges

 Jeff Bridges

 Jeff Bridges

جيف بريدجز

جيف بريدجز

جيف بريدجز Jeff Bridges الممثل الأمريكي الحائز على جائزة الأوسكار والبالغ من العمر 70 عامًا، صدم جمهوره قبل ساعات وأثار قلقهم بعد أن أعلن عن إصابته بسرطان الغدد الليمفاوية.

جيف بريدجز يعلن إصابته بمرض السرطان

جيف بريدجز أعلن الخبر الصادم عبر حسابه على تويتر، حيث أكد أنه يدرك مدى خطورة المرض الذي أصيب به، وأنه بصدد بدء تلقي العلاج اللازم تحت إشراف أمهر فريق طبي، وهو الأمر الذي أثار قلق جمهوره، الذين تمنوا له الشفاء العاجل.

جيف بريدجز يبدأ رحلة العلاج

وقال جيف بريدجز في تدوينته: "لقد شُخّصت إصابتي بسرطان الغدد الليمفاوية، ومع أن المرض خطير إلا أني أشعر أنني محظوظ لأن فريقا من أفضل الأطباء يتولى رعايتي، والتوقعات جيدة.. سأبدأ العلاج، وسأحيطكم بتفاصيل تقدمي نحو الشفاء"، ويصيب هذا السرطان الغدد الليمفاوية، وهي جزء من نظام مناعة الجسم الذي يكافح الجراثيم.

واعتبر البعض أن النجم الأمريكي يتحلى بحالة من التفاؤل تجاه إصابته بمرض السرطان، وأنه مؤمنًا بأنه سيشفى بعد انتظامه وخضوعها للعلاج اللازم، ولفت البعض أن حالته النفسية الجيدة ستؤثر إيجابيًا عليه.

معلومات عن الممثل جيف بريدجز

الجدير بالذكر أن جيف بريدجز وُلدَ في 4 ديسمبر 1949 في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، وهو ابن الممثل لويد بريدجز والممثلة والكاتبة دورثي بريدجز، انتقل جيف إلى نيويورك حيث درس التمثيل في استوديو هربرت بيرغهوف. خدم أيضًا في محمية خفر السواحل في الولايات المتحدة كوكيل ربان السفينة في الفترة بين عامي 1967-1975 في سان لويس أوبيسبو، كاليفورنيا، لينهي خدمته بصفته ضابط صف من الدرجة الثانية. 

ظهر بريدجز لأول مرة على الشاشة تقريبًا بعمر السنتين في فيلم "the company she keeps" في عام 1951، واشتهر الممثل الأمريكي بأدواره في "The Last Picture Show" وقد رشح عن دوره بهذا الفيلم لجائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد، وشارك في فيلم "King Kong" عام 1976 وقد حقق هذا الفيلم نجاحاً كبيراً، من أبرز أعماله أيضاً "True Grit، Crazy Heart".

بريدجز ترشح لنيل جائزة الأوسكار سبع مرات وفاز بها عام 2010 عن تجسيده لدور عازف لموسيقى الريف الأمريكي في فيلم Crazy Heart (قلب مجنون).

وكان قد قال في مقابلة مع بي بي سي عام 2016: "أحاول بقدر الإمكان ألا أُمثل في الأفلام.. أحاول ألا أُمثل لأن هناك الكثير من الأمور التي أحب القيام بها، كعزف الغيتار.. حين تلتزم (بالتمثيل) لا يتبقى لديك وقت، لذلك أحاول ألا أنخرط كثيرا في العمل".

Jeff Bridges announces he was diagnosed with lymphoma - CNN

أعداد مجلة هي