وفاة نجل النجم روبرت ريدفورد متأثراً بإصابته بسرطان الكبد

وفاة نجل روبرت ريدفورد جيمس ريدفورد عن عمر يناهز 58 عامًا بعد معركتة ضد سرطان الكبد، حيث توفي جيمس ريدفورد - نجل أسطورة التمثيل روبرت ريدفورد - في منزله في مقاطعة مارين بكاليفورنيا عن عمر يناهز 58 عامًا يوم الجمعة بعد معركة ضد سرطان الكبد.

من هو جيمس روبرت ريدفورد ؟

وقامت زوجته ، كايل، صباح الإثنين، عبر حسابها في تويتر،لنشر مجموعة صور للمخرج والناشط تخليدا لذكرى حياته، كتبت كايل معلقة على الصور: "مات جيمي اليوم. نحن محطمون. لقد عاش حياة جميلة ومؤثرة وكان محبوبًا من قبل الكثيرين. سوف نفتقده بشدة...بصفتي زوجته البالغة من العمر 32 عامًا ، فأنا في غاية الامتنان للطفلين الرائعين اللذين اعتنينا بهما معًا ، لا أعرف ما الذي كنا سنفعله بدونهم خلال العامين الماضيين".

وأكدت كايل لاحقًا لصحيفة The Salt Lake Tribune, أن زوجها توفي بسبب سرطان القناة الصفراوية في كبده والذي تم اكتشافه أثناء انتظار عملية زرع الكبد في نوفمبر الماضي.

بدأ صراع جيمس مع المرض منذ الطفولة حيث أجرى عمليتي زرع كبد في عام 1993.

روبرت ريدفورد وابنه الراحل

أنشطة جيمس ريدفورد الخيرية

 جيمس قام بتأسيس معهد جيمس ريدفورد للتوعية بزراعة الأعضاء وهو معهد غير ربحي يههدفإلى  تثقيف الناس حول التبرع بالأعضاء والأنسجة، أسس جيمس لاحقًا مركز The Redford غير الربحي مع والده روبرت - الذي يبلغ من العمر الآن 84 عامًا - والذي يهدف إلى إنتاج أفلام وتقديم منح لصانعي الأفلام الذين يركزون على البيئة والمناخ على أمل إيجاد حل لتغير المناخ.

سار جيمس على خطى والده الأسطوري كمخرج أفلام وثائقية ركزت على الصحة والبيئة.

كما شاركت المديرة التنفيذية للمؤسسة الخيرية، جيل تيدمان، خبر وفاته على موقع إنستغرام قائلة: "ببالغ الحزن نشعر بالحزن لفقدان جيمس ريدفورد، الشريك المؤسس وملهمنا وصديقنا، مع جيمي جاء الحب والفرح، عمل جيمي بلا كلل لبناء عالم أكثر صحة لنا جميعًا ، وخاصة لمن هم في أمس الحاجة إلى الدعم. كان يقود دائمًا بقلبه الهائل ويسترشد بفضوله وروحه الإبداعية. لقد كان حاميًا شرسًا للعالم الطبيعي وكان يؤمن بأن الجميع يستحقون بيئة صحية يمكنهم فيها الازدهار واللعب".