وفاة نجم موسيقى الروك إيدي فان هالين بعد صراع مع مرض السرطان

Eddie Van Halen إيدي فان هالين..عازف الغيتار الأسطوري ونجم موسيقى الروك توفي اليوم عن عمر يناهز 65 عاماً وبعد صراع مع مرض السرطان.

وفاة عازف الجيتار الأسطوري إيدي فان هالين عن عمر يناهز 65 عام

وأعلن الموسيقي وولفجانج نجل عازف موسيقى الروك الشهير Eddie Van Halen إيدي فان هالين وفاة والده اليوم برسالة مؤثرة على انستقرام قال بها:" لا أستطيع أن أصدق أنني سأضطر إلى كتابة هذا.. لكن والدي إدوارد لوديفيك فان هالين خسر معركته الطويلة والشاقة مع السرطان هذا الصباح..".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Wolf Van Halen (@wolfvanhalen) on

ابن إيدي فان هالين ينعي والده برسالة مؤثرة

وتابع وولفجانج في رسالته المؤثرة ونعيه لوالده إيدي فان هالين:"لقد كان أفضل أب يمكن أن أطلبه.. كل لحظة شاركتها معه داخل وخارج المسرح كانت هدية..قلبي محطم ولا أعتقد أنني سأتعافى تمامًا من هذه الخسارة.. أحبك كثيراً يا بوب".

تفاصيل وفاة إيدي فان هالين

وكشف موقع TMZ عن تفاصيل وفاة نجم موسيقى الروك الشهير وذكر الموقع انه توفي في مستشفى سانت جون في سانتا مونيكا الثلاثاء، بجانب زوجته وأبنائه وعائلته، وذلك بعد تدهور حالته الصحية في الأيام الأخيرة وانتقال السرطان إلى أماكن أخرى بجسده بعد إصابته في السنوات الأخيرة بسرطان الحلق، والذي جعله يدخل المستشفى لأكثر من مرة في السنوات الأخيرة وانتقل لتلقي العلاج الكيماوي والإشعاعي في ألمانيا وأمريكا لما يقارب 5 سنوات.

وذكر الموقع أن الراحل إيدي فان هالين استمر في تقديم الحفلات الموسيقية وحضور البروفات مع ابنه وولفجانج في السنوات الأخيرة رغم مرضه ورغم رحلاته العلاجية المتكررة.

مسيرة عازف الجيتار الأسطوري إيدي فان هالين

ويذكر أن الراحل فان هالين فان هالن، أمريكي من أصول هولندية، يعتبر من رموز موسيقى الروك وعازف جيتار أسطوري في تاريخ موسيقى الروك، وبدأ مسيرته في أوائل السبعينيات بتكوين فرقة الروك "فان هالين" مع شقيقه أليكس والمغني ديفيد لي روث، وأصدرت الفرقة ألبومها الأول الذي يحمل اسمها في عام 1978، ويعتبر من أشهر الألبومات في تلك الفترة، ولمع فان هالين في تلك الفترة كنجم في موسيقى الروك وقدم مع مايكل جاكسون أغنيته الشهيرة "Beat It" في الثمانينات، بالإضافة إلى أغنية الفرقة الأشهر "JUMP" في نفس الفترة.