وفاة الإيطالي إنيو موريكوني الحائز على الأوسكار وصاحب موسيقى "الطيب والشرس والقبيح"

 إنيو موريكوني

إنيو موريكوني

 إنيو موريكوني

إنيو موريكوني

 إنيو موريكوني

إنيو موريكوني

 إنيو موريكوني

إنيو موريكوني

 إنيو موريكوني

إنيو موريكوني

توفي الموسيقار الإيطالي، إنيو موريكوني Ennio Morricone، في إحدى مستشفيات روما عن عمر ناهز 91 عامًا، وذلك بعد فترة من تعرضه لكسر في عظام الفخذ، ودخوله المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وفاة إنيو موريكوني

وحظي موريكوني بشهرة واسعة بسبب تلحينه للموسيقى التصويرية لعدد من أشهر الأفلام العالمية، كما أنه حصل على جائزتي أوسكار الأولى كانت عام 2007، والثانية عام 2016.

Composer Ennio Morricone Wins Rights to Italian Film Scores | New ...

أبرز أعمال الموسيقار الإيطالي إنيو موريكوني

ومن أشهر الأفلام التي وضع الموسيقى الخاصة بها "For a Few Dollars More"، و"The Good ,The Bad and The Ugly"، و"The Godfather"، وغيرها من الأعمال المهمة التي وصلت إلى ما يقرب من 500 عمل فني، كما عمل إنيو مورينوكي مع كبار مخرجي هوليوود أمثال كوينتين تارانتينو وجون كاربنتر ودون سيغل. 

وبدأ الموسيقار مشواره كعازف لآلة الترومبيت في الأربعينيات من القرن الماضي، ثم أصبح موزعا موسيقيا لشركة "RCA Victor"، ثم في عام 1955 بدأ في وضع الموسيقى للمسرح والسينما، كما تعاون في أغاني مع بول آنكا، وأندريا بوتشيلي وغيرهم كذلك وضع الموسيقى الافتتاحية لكأس العالم في كرة القدم عام 1978.

من جانبه أعلن محامي عائلة الفنان الراحل عن إقامة جنازة خاصة تليق بشعور التواضع، الذي ألهم حياة المؤلف الموسيقي الراحل دائما، بحسب قوله.

Ennio Morricone, Legendary Film Composer, Dead at 91 After a Fall