وفاة أسطورة موسيقى الريف الأمريكي كيني روجرز عن عمر يناهز 81 عاماً

كيني روجرز و أسرته

كيني روجرز و أسرته

كيني روجرز

كيني روجرز

كيني روجرز

كيني روجرز

كيني روجرز

كيني روجرز

كيني روجرز

كيني روجرز

بيان أسرة كيني روجرز

بيان أسرة كيني روجرز

توفي أسطورة أغاني البوب و الريف الأمريكي كيني روجرز عن عمر يناهز 81 عاما في منزله بولاية جورجيا الأمريكية.

كيني روجرز و أسرته

بحسب بيان أذيع صباح يوم السبت، قاله ممثلون عن أسرة المغني والموسيقي كيني روجرز قالوا فيه " إنه توفي بسلام في بيته لأسباب طبيعية عن عمر يناهز 81 عاما".

أسرة روجرز قالت أنها ستقيم مراسم عزاء خاصة جدا وسط تفشي فيروس كورونا المستجد.

كيني روجرز

روجرز الفائز ب 3 جوائز غرامي،  قد احتل قمة قوائم أغاني البوب والريف الأمريكي في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي، حيث باعت ألبوماته ملايين النسخ حول العالم.

روجرز الذي ترعرع  في بيئة فقيرة في حي للمساكن الشعبية المملوكة للمجلس البلدية في هيوستن بتكساس، لديه العديد من الأغاني الشهيرة خاصة الأغاني الشعبية مثل the Gambler و lucille، وقد استمرت مسيرته المهنية لأكثر من ٦ عقود.

روجرز بدأ مسيرته مع مجموعة من الفرق من بينها first edition قبل أن ينطلق في مسيرته منفردا في عام 1976، هو أيضا شارك في العديد من الأفلام التلفزيونية.

من أشهر الكلمات التي قالها روجرز كانت في عام 2015 حيث قال:" إما أن تفعل ما يفعله الآخرون ولكن بشكل أفضل ، أو أن تفعل ما لا يفعله أي شخص آخر وبذلك لن تدخل نفسك في مقارنة"....

يتابع روجرز: "اخترت تلك الطريقة لأنني لا يمكن أن أكون أفضل من جوني كاش أو ويلي أو وايلون فيما فعلوا، لذا وجدت شيئًا يمكنني فعله ولا يدخلني في مقارنة،  وأعتقد أن الناس اعتقدوا أنني أرغب في تغيير موسيقى الريف، لكن هذه لم تكن مشكلتي أبدًا".
خلال مسيرته المهنية، شارك كيني في أكثر من دويتو، ولكن أكثر دويتو لا يمكن نسيانه الذي فعله دوللي بارتون وأغنية Islands in the Stream.  .

كيني روجرز