الصين تعيد افتتاح دور العرض السينمائي لأول مرة منذ أزمة "كورونا" بشروط محددة

يبدو أن ملامح الحياة الطبيعية بدأت تعود على الصين مجددا حيث تم فتح أول دور عرض سينمائي منذ أزمة فيروس كورونا.

السينما الصينية

ففي يوم الأثنين 16 مارس أعادت سينما The Zhongying Golden Palm فتح أبوابها من جديد حيث كانت مغلقة منذ يوم 26 يناير الماضي، بحسب Variety. 

أصبحت سينما ngying Golden Palm Cinema في أورومتشي، هي  أول مسرح سينمائي في الصين يعيد فتح أبوابه في خضم وباء الفيروس التاجي، وأورومتشي هي عاصمة منطقة شينجيانغ في أقصى غرب الصين، المسرح الذي أغلق أبوابه في 26 يناير وبقيت أبوابه مغلقة حتى الافتتاح الناعم يوم الاثنين 16 مارس، كان المسرح موطنًا ومكانا لـ22 عرضًا سينمائيًا صينيا مثل My Countryt، وفيلم الرسوم المتحركة "Spycies".

حاول المسرح جذب أعضائه ليأتوا لمشاهدة فيلم من خلال تقديم عروض مجانية للآباء والأطفال، ولكن لم يظهر أحد رواد السينما في اليوم الأول.

يقول المسؤول عن المسرح في بيان "لا يمكننا البقاء مغلقين إلى الأبد.. يمكننا اختبار الموقف قليلاً، ومعرفة التعليقات التي نحصل عليها من الجمهور، إذا لم تكن هناك أفلام جديدة، فلن يكون هناك فرق إذا كنا متاحين أو لا، في الوقت الحالي، لدينا فقط هذه الأفلام القليلة، علينا أن ننتظر ونرى ما إذا كان سيتم إصدار أفلام جديدة".

السينما الصينية

بحسب تقرير Variety: "تعمل سينما Palm حاليًا بثلاثة أشخاص فقط، بالإضافة إلى الذين يقومون بتطهير المرافق، سيتم قياس درجة حرارة رواد السينما قبل الدخول، ويجب عليهم ارتداء الأقنعة، وقد تم نصحهم بشراء تذاكر متباعدة في الأماكن والمسافات".

وأضاف: "يمكن شراء التذاكر فقط في السينما شخصيًا وليس عبر الإنترنت، نريد أن نأخذ الأمور ببط، إذا كان رد الفعل جيدًا، فسوف نعيد فتح السينما شيئًا فشيء، وإذا كان سيئًا، فسنبقى مغلقين".

يضيف عامل المسرح أن "حوالي أربعة أو خمسة سينمات أخرى في أورومتشي كانت أيضًا في خضم محاولات إعادة الفتح، السبب الرئيسي لإعادة فتح Zhongying Golden Palm Cinema في 16 مارس هو أنه حتى 15 مارس لم يكن لدى منطقة شينجيانغ حالة جديدة تم الإبلاغ عنها لفيروس كورونا في 27 يومًا متتاليًا. وافقت الحكومة المحلية على قرار إعادة الفتح".

السينما الصينية