الحكم بحبس منتج هوليوود Harvey Weinstein هارفي واينستين 23 عاماً في قضايا التحرش

أصدرت محكمة أمريكية اليوم حكمها في قضية "مي تو" الشهيرة وقضية المنتج السينمائي السابق هارفي واينستين المتهم في قضايا تحرش واغتصاب، والذي سيواجه عقوبة الحبس لمدة 23 عاماً.

حبس المنتج السينمائي هارفي واينستين لمدة 23 عاماً

وكشفت تقارير عن تفاصيل الحكم الصادر ضد المنتج السينمائي هارفي واينستين – 67عام- بالسجن لمدة 23 عاماً، وذلك بعدما كانت التوقعات تشير إلى توقيع عقوبة بالسجن لمدة 29 عام بسبب التهم الموجهة إليه بالتحرش والاعتداء والإغتصاب وغيرها من الاتهامات الجنائية ضده.

ويواجه واينستين عقوبة السجن المشدد رغم تبرئته من عدة قضايا بالاعتداء الجنسي وكذلك تبرئته من تهم الاغتصاب من الدرجة الأولى، ولكنه أدين في تهم تحرش واعتداء من الدرجة الثالثة على سيدتين بهوليوود، وبعد اتهام 80 سيدة له بالتحرش والاعتداء ومن بينهن نجمات بهوليوود كسلمى حايك وغوينيث بالترو.

تفاصيل قضية هارفي واينستين

ومن المتوقع ان يقوم فريق دفاع هارفي واينستين بالاستئناف على الحكم، إلا أن التقارير تشير إلى صعوبة موقفه في القضية التي تعتبر الأشهر في أمريكا وهوليوود، والتي يحاكم عليها منذ عام 2007 وتعتبر قضيته هي المحرك الرئيسي لحملة "مي تو" الشهيرة لفضح التحرش في الأوساط المهنية بالعالم.

ويعتبر هارفي واينستين من عمالقة الإنتاج السينمائي في هوليوود ومؤسس شركة "ميراماكس " وشارك في انتاج عدة أفلام شهيرة وحائزة على الأوسكار مثل فيلم "شكسبير العاشق" و فيلم "خيال رخيص" وغيرها، قبل أن يطرد من الشركة وتعلن إفلاسها ويذلك على خلفية اتهامات التحرش والاعتداء التي واجهها في الأربع سنوات الأخيرة .