وفاة ماكس فون سيدو Max von Sydow أحد أبطال "Game of Thrones"

توفي الممثل السويدي ماكس فون سيدو Max von Sydow أحد أبرز أبطال مسلسل "صراع العروش"، عن عمر يناهز 90 عامًا، أمس الأحد داخل منزله بفرنسا، بحسب ما أعلن وكيله اليوم.

وفاة بطل مسلسل "Game of Thrones"

وقال وكيل الممثل الراحل في نعيه له إنه يشعر بحزن شديد ولا نهائي بعد رحيل ماكس فون سيدو، المعروف بأدوار بارزة في أعمال فنية شهيرة مثل حرب النجوم وGame Of Thrones.

وولد فون سيدو في عام 1929 في السويد لكنه عاش لسنوات طويلة في فرنسا إلى أن حصل على الجنسية الفرنسية، وظهر لأول مرة كممثل في عام 1949، كما ظهر في العديد من الأفلام التي كتبها إنجمار بيرجمان بما في ذلك فيلم "The Seventh Seal" و"Wild Strawberries" و"The Virgin Spring" و"Hour Of The Wolf".

Max von Sydow as the Three-Eyed Raven in Game of Thrones, Season 6, Episode 3, 2016.

معلومات عن الراحل ماكس فون سيدو

ودرس ماكس فون سيدو المسرح الدرامي الملكي في ستوكهولم قبل أن يبدأ حياته المهنية، كما تم ترشيحه لجائزة الأوسكار مرتين، المرة الأولى كأفضل ممثل عن دوره في فيلم "Pelle the Conqueror"، الذي أنتج عام 1987، والثانية كأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "Extremely Loud and Incredibly Close" عام 2011.

نتيجة بحث الصور عن Pelle the Conqueror

أبرز أدوار الممثل الراحل

وخلال مسيرته الطويلة في السينما، عمل مع عدد من المخرجين الكبار، مثل مارتن سكورسيزي وديفيد لينش وودي ألين وستيفن سبيلبرج.

وفي عام 2015 انضم ماكس فون سيدو إلى فريق فيلم "Star Wars: The Force Awakens"، كما لعب دور الغراب ذو الثلاثة عيون في المسلسل الملحمي الشهير "Game of Thrones"

نتيجة بحث الصور عن Max von Sydow Extremely Loud and Incredibly Close