ماريا شارابوفا تعلن اعتزالها التنس بعد مسيرة 28 عاماً

ماريا شارابوفا

ماريا شارابوفا

ماريا شارابوفا تعتزل التنس

ماريا شارابوفا تعتزل التنس

ماريا شارابوفا

ماريا شارابوفا

اعتزال ماريا شارابوفا

اعتزال ماريا شارابوفا

ماريا شارابوفا

ماريا شارابوفا

اعتزال ماريا شارابوفا

اعتزال ماريا شارابوفا

أعلنت الروسية ماريا شارابوفا maria sharapova اعتزالها رياضة التنس بعد مسيرة طويلة أمتدت لما يقارب 28 عاماً بالملاعب، والتي شهدت العديد من الانجازات التي جعلتها من أشهر الرموز الرياضية حول العالم في تلك الفترة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Maria Sharapova (@mariasharapova) on

اعتزال الحسناء الروسية ماريا شارابوفا

وصدمت ماريا شارابوفا جمهورها اليوم باعلان اعتزالها كرة المضرب "التنس" من خلال بيان لها قالت به:" كيف تتركين خلفك الحياة التي لم تعرفِ غيرها؟ كيف تبتعدين عن الملاعب التي تدربت عليها منذ أن كنت طفلة؟ اللعبة التي تحبينها؟ التي تسببت لك بدموع وأفراح لا توصف، رياضة عثرتي فيها على عائلة ومشجعين وقفوا خلفك لأكثر من 28 عاما؟ هذا جديد بالنسبة إلي، لذا اعذروني.. وداعاً يا كرة المضرب".

ماريا شارابوفا تودع التنس

ونشرت ماريا شارابوفا صورة لها من طفولتها في بداية مسيرتها مع رياضة التنس، وتحدثت عن شعورها الخاص في تلك اللحظة التي تترك بها رياضها المفضلة ومسيرتها الناجحة وقالت إنها ستواصل العمل في فصل جديد بمسيرتها، وعبرت عن اشتياقها لروتينها اليومي مع التنس وتفاصيل حياتها معه.

انجازات ماريا شارابوفا مع التنس

وبدأت ماريا شاربوفا التنس منذ طفولتها برعاية أسرتها قبل ان تحترف اللعبة رسمياً في عمر 14 عاماً، وحققت أول بطولة كبرى في مسيرتها وهي في عمر 17 عام في 2004 بتحقيق بطولة "ويمبلدون" وحققت ماريا شاربوفا ما يقارب 36 بطولة في مسيرتها منها 5 بطولات كبرى كانت آخرها بطولة رولان غاروس للمرة الثانية عام 2014 بالإضافة إلى القاب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس واستراليا.

وعانت ماريا شارابوفا -32 عاماً- من الإصابة في الكتف في السنوات الأخيرة والتي عطلت مسيرتها الرياضية قبل ان تعاقب بالإيقاف منذ عامين بسبب تهمة تعاطي المنشطات، وهو ما تسبب في تراجع ترتيبها العالمي، وتعتبر شارابوفا من أبرز الرموز الرياضية حول العالم ومن أشهر نجمات التنس وتصدرت لفترة قائمة أكثر الرياضيين دخلاً في العالم.