كيرك دوجلاس يتبرع بكامل ثروته للأعمال الخيرية.. تعرفوا على وصيته

مايكل دوجلاس ووالده

مايكل دوجلاس ووالده

كيرك دوجلاس

كيرك دوجلاس

مايكل دوجلاس وعائلته

مايكل دوجلاس وعائلته

كيرك دوجلاس

كيرك دوجلاس

الراحل كيرك دوجلاس

الراحل كيرك دوجلاس

مايكل دوجلاس

مايكل دوجلاس

ذكرت العديد من التقارير العالمية أن الممثل الأمريكي الراحل، كيرك دوجلاس، تبرع بكامل ثروته التي تبلغ أكثر من 60 مليون دولار، للمؤسسات الخيرية.

مايكل دوجلاس وعائلته

مايكل دوجلاس محروم من ثروة والده

وأثار مايكل دوجلاس الجدل خاصة أنه لم يترك شيئًا لابنه الممثل مايكل دوجلاس، ووهب كيرك ثروته التي تقدر تحديدًا بـ61 مليون دولار، إلى المؤسسات الخيرية والتي تشرف على توزيعها مؤسسة "دوجلاس الخيرية"، بينما لم يذكر في وصيته ابنه الممثل الشهير.

مايكل دوجلاس

المؤسسات المستفيدة من ثروة كيرك دوجلاس

ومن ضمن المؤسسات الخيرية التي كشفت عنها التقارير العالمية، جامعة سان لورنس، ومعبد "ويست وود سيناي"، ومسرح كيرك دوجلاس في كولفر سيتي، ومستشفى الأطفال في لوس أنجلوس.

وكشفت الوصية التي تركها النجم الراحل على وجوب توزيع ثروته على الجمعيات التي تهدف إلى مساعدة الناس الذين لا يستطيعون مساعدة أنفسهم. 

الجدير بالذكر أن مايكل دوجلاس قد شارك والده الراحل في أكثر من 90 فيلمًا في مسيرة امتدت لأكثر من سبعة عقود وجعلته أفلام مثل "سبارتاكوس" و"ذا فايكينغز". 

كيرك دوجلاس

معلومات عن كيرك دوجلاس

وتوفي كيرك دوجلاس في 6 فبراير الجاري عن عمر ناهز 103 عامًا وسط حالة من الحزن التي أصابت محبيه.

الراحل كيرك دوجلاس

ووُلد كيرك دوجلاس في نيويورك في عام 1916 لعائلة مهاجرة وعاش طفولة فقيرة وكان أول أدواره في فيلم "الحب الغريب لمارثا إيفرز" في عام 1946 وسرعان ما أوجد لنفسه أسلوبا خاصا في التمثيل وقام ببطولة عدد من الأفلام في الخمسينيات ثم قدم ملحمة سبارتاكوس في عام 1960 ورشح لعدد من جوائز الأوسكار وحصل على جائزة الأوسكار الفخرية في عام 1996، ووضعه المعهد الأمريكي للسينما في المرتبة 17 على قائمته لأشهر أساطير الممثلين الرجال في السينما الكلاسيكية في هوليوود.