"أوسكار 2020" تكرم الراحل كوبي براينت: "إنجازاته ليست رياضية فقط"

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة "الأوسكار"، تكريم أسطورة كرة السلة الراحل كوبي براينت هذا العام، والذي توفي وابنته قبل أيام بعد تحطم طائرته المروحية عقب اندلاع حريق بها.

رحيل كوبي براينت

تكريم كوبي براينت في حفل الأوسكار

وأوضح القائمون على الأوسكار، أن إنجازات الراحل لم تكن رياضية فقط، وإنما فنية أيضًا، إذ أنه حصل على جائزة الأوسكار عام 2018 كمنتج منفذ لفيلم الأنيميشن القصير Dear basketball.

ومن المقرر أن يتم تكريم كوبي براينت خلال البث التلفزيوني لحفل جوائز الأوسكار عام 2020 المقرر إقامته يوم 9 فبراير المقبل، حيث سيتم عرض جزء عن حياته خلال الحفل، وأضافت الأكاديمية في بيان لها: "نؤكد أنّه سيتم الاعتراف بمسيرة كوبي في الحفل المقرر عرضه يوم 9 فبراير".

الراحل كوبي براينت

فيلم كوبي براينت الحاصل على الأوسكار

وكان الفيلم الذي أنتجه وحصل من خلاله على الأوسكار؛ كان من إخراج Glen Keane، وكتبه كوبي براينت، كما شارك فيه بصوته، حيث يحكي الفيلم تصورًا للرسالة التي كتب فيها كوبي خطابًا ليعلن اعتزاله كرة السلة.

الجدير بالذكر أن صفحة أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة "أوسكار" قد نعت الراحل برسالة مؤثرة، فكتبت: "شككوا أن الفتى قد يصنعها في الدوري الأمريكي للمحترفين، وأثبت أنهم مخطئون، شككوا في أنه يستطيع الفوز بالبطولة، وأثبت أنهم على خطأ، شككوا في أنه من الممكن أن يصنع أفلامًا وفاز بجائزة الأوسكار، مثل كل الفنانين الكبار، أثبت كوبي أن المشككين مخطئين، ارقد في سلام".

تفاصيل وفاة كوبي براينت

وكان نجم كرة السلة الأمريكي قد توفي عن عمر يناهز 41 عاماً برفقة ابنته وسبعة أشخاص آخرين في حادث تحطم مروحية كانت تقلهم إلى لوس أنجلوس، وذكرت التقارير العالمية أن طائرة براينت اشتعلت فيها النيران، بعد هبوطها وحاولت خدمات الطوارئ، إنقاذ الأشخاص داخل الطائرة، ولكن المحاولات لم تفلح.

كوبي براينت