وفاة الممثل البريطاني تيري جونز عضو فرقة مونتي بايثون بعد صراع مع المرض

توفي أمس الثلاثاء، الممثل البريطاني تيري جونز عضو فرقة مونتي بايثون البريطانية، عن عمر يناهز 77 عاما، داخل منزله في لندن، وذلك بعد صراع مع المرض.

رحيل تيري جونز

تفاصيل وفاة تيري جونز

وكشفت عائلة النجم الراحل عن تفاصيل مرضه ومعاناته الأخيرة، في بيان صحفي، حيث أكدوا أنه خاض معركة طويلة مع نوع نادر من الخرف يُدعى الخرف الجبهي الصدغي، وذلك منذ عام 2016.

وقالت العائلة في بيانها: "نشعر بحزن عميق لأن علينا الإعلان عن وفاة الزوج والأب الحبيب تيري جونز، فعلى مدار الأيام القليلة الماضية، كانت زوجته وأولاده وعائلته الممتدة والعديد من أصدقائه المقرّبين دائماً مع تيري في منزله في شمال لندن، لقد فقدنا جميعاً رجلاً لطيفاً ومرحاً ودافئاً ومبدعاً ومحباً حقًا".

تيري جونز

معلومات عن الممثل البريطاني الراحل

وكان تيري جونز قد قدم عدد من الأعمال المهمة منها فيلم "Life Of Brian" ومسلسل "Monty Python's Flying Circus"، كما لقب بـ"معلم العبث"، حيث طوّر الكوميديا مع فريق عمل مونتي بايثن، كذلك قام تيري بإنتاج كتب وأفلام وبرامج تلفزيونية إلى جانب عمله مع فرقة مونتي بايثون.

في عام 2016، حصل جونز على جائزة Lifetime Achievement في حفل توزيع جوائز BAFTA وذلك لإسهاماته البارزة في التلفزيون والأفلام.

وفاة تيري جونز

تفاصيل مرض تيري جونز

وتزوج تيري جونز من أليسون تيلفر عام 1970، وأنجبا طفلين هما سالي مواليد 1974، وبيل مواليد 1976، لكنهما انفصلا في عام 2009.وفي عام 2015 تم تشخيص جونز بإصابته بالخرف الجبهي الصدغي الذي يضعف القدرة على التحدث والتواصل، إلى أن أصبح غير قادرًا على إجراء المقابلات، ثم فقد جونز القدرة على قول أكثر من بضع كلمات قليلة.

الممثل البريطاني تيري جونز