تفاصيل حصول النجم توم هانكس على الجنسية اليونانية

اليونان منحت النجم توم هانكس الجنسية الفخرية تقديراً لحب أسطورة هوليود للبلاد بفضل زوجته ريتا ويلسون والعطلات التي يقضيها في فيلته في جزيرة أنتيباروس.

توم هانكس و زوجته
حصل توم هانكس على الجنسية اليونانية الفخرية، حيث وقع رئيس اليونان بروكوبس بافلوبولوس أمراً فخريًا بالتجنس يسمح للممثل البالغ من العمر 63 عامًا بالحصول على الجنسية اليونانية ، وفق ما صرح مكتبه لوكالة أسوشيتيد برس يوم الجمعة.
يمضي هانكس في كثير من الأحيان إجازته الصيفية في جزيرة أنتيباروس اليونانية، مع وزوجته الممثلة والمنتجة ريتا ويلسون التي هي من أصل يوناني وبلغاري.
بموجب القانون اليوناني، يمكن منح الجنسية الفخرية للأشخاص الذين قدموا خدمات استثنائية للبلد أو الذين يخدم تجنسهم المصلحة العامة.

توم هانكس و زوجته

هناك اعتزاز كبير في اليونان بأن هانكس، أحد أشهر نجوم هوليود ، لديه منزل صيفي في جزيرة أنتيباروس الخلابة ويزوره كل عام، وغالبًا ما يعلن هانكس أنه يحب استكشاف الجزيرة والاستمتاع بشواطئها الجميلة مع ويلسون.

فيلا هانكس في اليونان
قال هانكس إنه يشعر بأنه "يوناني بنسبة 110 في المائة ... أنا يوناني أكثر من أي يوناني" بعد أن تزوجت من ويلسون"، وقد ولدت ريتا مارغريتا إبراهيموف لأم يونانية وأب بلغاري في لوس أنجلوس.
ولدى هانكس وريتا ابنين هما  تشيستر مارلون ، 29 عاماً ، وترومان ثيودور ، 24 عاماً.

توم هانكس و زوجته