غضب عارم في دور العرض بسبب فيلم مارتن سكورسيزي الجديد The Irishman

غضب عارم يسيطر على بعض أصحاب سلاسل صالات السينما لأن فيلم مارتن سكورسيزي القادم عن العصابات "The Irishman" لن يعرض إلا لمدة محدودة  قبل أن يتاح عبر نتفليكس، حيث أن شركة Netflix، التي أنتجت الفيلم الذي تبلغ تكلفته 159 مليون دولار،  أبرمت صفقة مع السينمات الكبرى ووضعت شروط صارمة حول عرض الفيلم.


وفقًا لشروط التفاوض، سيعرض The Irishman، الذي سيفتتح يوم الجمعة، لمدة 26 يومًا فقط قبل اتاحته لمشتركي خدمة البث البالغ عددهم 158 مليونًا عبر العالم، بحسب صحيفة نيويورك تايمز.
سيعرض The Irishman في ثماني دور عرض في نيويورك ولوس أنجلوس قبل أن يتوسع ليشمل دور السينما الصغيرة والمستقلة في جميع أنحاء البلاد.
ومن المعروف أن أغلب السينمات تطلب عرض الأفلام لمدة 72 يومًا أو ثلاثة أشهر، على الشاشة الكبيرة قبل اتاحتها على منصات البث، ومع ذلك وافقت كلا من  AMC و Cineplex على خفض عدد الأيام إلى 60 - ولكن Netflix قالت إنها لن تسمح بأكثر من 45 يوما، حسبما ذكرت صحيفة التايمز.
وقال جون فيثيان ، رئيس الرابطة الوطنية لأصحاب السينمات، لصحيفة التايمز: "إنه عار، إنها خيبة أمل كبيرة للغاية لأن Netflix وأصحاب السينمات الكبرى لم يتمكنوا من تحديد طريقة لوضع فيلم مهم من إخراج مارتن سكورسيزي على الكثير من الشاشات".
يتابع جون "هذا مخرج كبير، من صناع السينما الذين قدموا جميع أنواع الأفلام المهمة، سوف يظهر The Irishman على عدد قليل جدا من الشاشات التي كان من المفترض أن يظهر بها".


في الأصل ، كان من المفترض أن تنتج الفيلم شركة Paramount Pictures، التي تقف خلف معظم أفلام سكورسيزي الأخرى، ولكن بعد أن بدأت الميزانية في الارتفاع ، خاصةً بسبب التكنولوجيا المستخدمة في المشاهد كانت Netflix هي الشركة الوحيدة التي ترغب في رفع مستوى المشروع، وفقًا لما أوردته NBC News.