"Spider Man" يصدم المتابعين ويترك عالم مارفل!

صدمة أصابت محبو شخصية "الرجل العنكبوت Spider Man" بعد إعلان شركة ديزني عن استغناءها عن الشخصية الشهيرة داخل عالم "مارفل" السينمائي الشهير.

"Spider Man"

سبب انتهاء رحلة سبايدر مان

استغناء ديزني عن شخصية سبايدر مان، يأتي بعدما فشلت المفاوضات على صفقة التمويل بينها وبين شركة سوني المالكة لحقوق الشخصية سينمائيًا.

وقالت سوني وفقًا لعدد من التقارير الصحفية الأجنبية، إنها تشعر "بخيبة أمل" لأن المفاوضات، التي تهدف إلى تمديد الصفقة التي سمحت للبطل الخارق بالظهور في أفلام مارفل؛ قد فشلت، وبالتالي فإن شخصية Spider Man التي لعبها مؤخرًا توم هولاند مؤخرًا؛ لن تظهر ثانية في الفترة المقبلة.

"Spider Man" يترك عالم مارفل

شخصية سبايدر مان الشهيرة

وخلال الثلاث سنوات الماضية نجحت شخصية سبايدر مان بشكلها الجديد والذي لعبها توم هولاند داخل إطار عالم "مارفل السينمائي"؛ بتحقسق نجاح كبير مع انطلاق فيلمه الأول "Homcoming" عام 2016، ثم الجزء الثاني الذي طُرح في يوليو الماضي بعنوان"Far from Home" وتخطى مليار دولار إيرادات، فيما فشلت نسخة سوني السينمائية التي حملت اسم "amazing spider man" في تخطي حاجز المليار دولار مرتين.

"Spider Man" يصدم المتابعين ويترك عالم مارفل!

الجدير بالذكر أن شخصية الرجل العنكبوت اخترعها الكاتب ستان لي والفنان ستيف ديتكو وظهرت لأول مرة في كتاب "أميزينج فانتازي" عام 1962، وصور ستان لي وديتكو الشخصية على أنها قصة يتيم ترعاه عمته وعمه في مدينة نيويورك، يتعرض للدغة عنكبوت تمنحه قوة خارقة وخفة في الحركة، والقدرة على التمسك بمعظم الأسطح، وحاسة تساعده على استشعار الخطر والتي تتيح له محاربة خصومه.