دوبلير "ذا روك" يكشف كواليس 25 عاماً من العمل كبديل له في المشاهد الخطرة!

تانواي ريد .. دوبلير ذا الروك "دواين جونسون" لما يقرب من 20 عامًا يحكي عن صداقته الوثيقة مع الممثل وكيف يتشاركان في ممارسة التمارين الرياضية والوجبات الغذائية وحتى الوجبات الخفيفة للحفاظ علي شكل "روك" الصعب.

ذا روك والدوبلير الخاص به

دوبلير داوني جونسون الذي استمر كالرجل الثاني وراء الظل لقرابة 20 عامًا، يحكي عن التمارين الروتينية لهما وكذلك الوجبات الخفيفة غير الصحية المفضلة التي ينغمسون بها.

تانواي ريد، 45 عامًا، من هاواي، ظهر للمرة الأولى على الشاشات كدوبلير ذا روك في فيلم "The Scorpion King" ومنذ ذلك الحين هو من يتحمل المخاطر بدلا من بطله.

دوبلير ذا روك

ريد الذي يبلغ ارتفاعه 6 أقدام ووزنه 260 رطلاً، طبقًا لصفحة IMDB الخاصة به، ظهر في كل أفلام ذا روك بدءاً من سلسلة Fast & Furious إلى Hercules.

و لضمان تطابق مظهرهم البدني، فإنهم يتبعون نفس التمرينات الروتينية لمدة خمسة أيام في الأسبوع و كذلك يتبعون نفس النظام الغذائي.

على مر السنين تشكلت علاقة وثيقة بين جونسون وريد، وفقًا لـ GQ، ويتبادلان بانتظام التوصيات بشأن الكعك والبيتزا المفضلة لهما.

دوبلير ذا روك وزوجته

أشاد ريد بصديقه أثناء حديثه إلى GQ، قائلا: " كل ما يفعله هو من القلب، لن أحصل على مدرب وشريك أفضل، من النادر أن يقدر الممثل أو حتى يعترف بدوبليره المزدوج، الأمر كله يتعلق بالأنا، لكن مع دواين الأمر مختلف".

يضيف ريد "لقد كنت أقوم بذلك الأمر منذ 25 عامًا، إنه أمر مبهج بالتأكيد ولا أصدق أنني تقاضيت عنها أجراً ".

وعن مخاطر عمله يقول ريد "على مر السنين كسرت ساقي وكاحلي وكسر لي ضلع، و حدث لي إلتواء في العضلات وأكثر من ذلك، وبعد كل تمزق عضلي واحد لا أستطيع الركض أو القفز لمدة شهرين".

ذا روك

ويحكي ريد عن قتال مع دوبلير جايسون ستاثام في فيلم Fast and Furious 7 :"في هذا القتال قطعة كبيرة من الزجاج مزقت ذراعي، اضطررت لإجراء عملية جراحية طارئة لذلك بسبب وجود شظايا في ذراعي، من المؤكد أنني تعرضت للضرب على مر السنين ".

يتابع ريد "نعم ، هذا كان مخيف جدا. فتح طبيب الطوارئ الضمادة وكان الدم يخرج، قال إنه لا يستطيع إصلاحها ، لذلك كان عليهم الاتصال بأخصائي لإجراء الجراحة، كان مثل لدغة سمك القرش، واستمريت علي هذا الحال لمدة ثلاثة أشهر، لكن كل شيء جيد الآن، بخلاف ندبة ضخمة".

كان جونسون في العام الماضي  هو الممثل الأعلى أجرا في العالم حيث حصل على 124 مليون دولار، واحتل المرتبة رقم 15 في قائمة مشاهير فوربس، فكان من الرائع أن يقوم ذا روك باهداء دوبليره سيارة ضخمة كهدية له بسبب خدمته الطويلة له وكعرفانا للمجهود الضخم الذي يبذله من أجله.

ذا روك والدوبلير الخاص به