ديزني تحقق رقم خيالي من 5 أفلام في مقدمتها Avengers: Endgame

ديزني Disney تحطم الأرقام! استوديو عملاق يجني 7.67 مليار دولار في شباك التذاكر العالمي بعد خمسة أفلام حققت أعلى أرباح في الولايات المتحدة.

ديزني

ديزني تسجل رقماً قياسياً لأعلى سنة ارباح في تاريخها ولم ينته الصيف بعد، حيث لا تزال شركة الأفلام الشهيرة تحقق مبيعات في شباك التذاكر.

أعلنت شركة ديزني ستوديوز يوم الأحد أنها حققت 7.67 مليار دولار في شباك التذاكر العالمي، ويشمل هذا الرقم 5.09 مليار دولار تم جمعها في الخارج.

أفلام ديزني.

حطم الاستوديو رقمه الخاص الذي سجله في عام 2016 عندما حقق في شباك التذاكر العالمي 7.61 مليار دولار، ويعود  الفضل في نجاح هذا العام إلى تحقيق أفلام لنجاحات كبرى مثل Avengers: Endgame - الذي صنع التاريخ في أضخم عائد شباك تذاكر على الإطلاق.

Avengers: Endgame

وفي قائمة الأفلام الخمسة التي حققت أرباحًا في شباك التذاكر الأمريكي هذا العام، حقق كلا من Avengers: Endgame و Captain Marvel و Aladdin أكثر من مليار دولار في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم.

كما أن فيلمي - Toy Story 4 و The Lion King - تسير على الطريق الصحيح لتكسر حاجز الـ1 مليار دولار بعد أن حققت بالفعل أكثر من 900 مليون دولار حول العالم.

ويبدو أن نجاح House of Mouse لن يتوقف في وقت قريب مع صدور العديد من الافلام المتوقعة بما في ذلك Maleficent: Mistress of Evil و Frozen 2 و Star Wars: The Rise of Skywalker المقرر إصدارها في وقت لاحق من هذا العام.

IT

ربما تواجه ديزني منافس وحيد في صناعة استوديوهات الأفلام،  وهو وورنر بروس، التي ستطرح أفلام  It: Chapter 2 و Jumanji: The Next Level  في الخريف والشتاء.

Maleficent