جوائز متنوعة وفارسات سعوديات.. أبرز الفعاليات الاستثنائية في "موسم الطائف"

أبرز الفعاليات الاستثنائية في موسم الطائف

أبرز الفعاليات الاستثنائية في موسم الطائف

جائزة الأداء الإعلامي المتميز

جائزة الأداء الإعلامي المتميز

فعالية السيرك في مهرجان ولي العهد للهجن

فعالية السيرك في مهرجان ولي العهد للهجن

مشاركة فارسات سعوديات لأول مرة

مشاركة فارسات سعوديات لأول مرة

من الفارسات المشاركات في موسم الطائف

من الفارسات المشاركات في موسم الطائف

يحتضن موسم الطائف جائزة شاعر عكاظ

يحتضن موسم الطائف جائزة شاعر عكاظ

انطلق "موسم الطائف" مصيف العرب في نسخته الأولى، والذي يعد أحد مواسم السعودية التي أطلقتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والذي يوفر للزوار الاستمتاع بأجواء مدينة الطائف التي تستعيد رونقها باعتبارها مصيفا للعرب، بتاريخها وعمقها الحضاري وتنوعها الثقافي والفني، مع جاهزية متكاملة للخدمات والبنية التحتية، والمسابقات والفعاليات الاستثنائية المتنوعة والتي ترسخ فيه المملكة مكانتها كوجهة سياحية عالمية.

مشاركة فارسات سعوديات لأول مرة

شهدت عروض "فرسان عكاظ " بسوق عكاظ لأول مرة مشاركة عدد من الفارسات السعوديات إلى جانب الفرسان، واللاتي قدمن عروضاً مذهلة نالت استحسان واعجاب الحضور والزوار في ثاني أيام سوق عكاظ.

علما بأن عروض "فرسان عكاظ " قد أقيمت على مساحة 20 ألف متر مربع بمشاركة ثلاثين فارساً وفارسة، بمختلف الدول المشاركة بسوق عكاظ التي يتضمن مشاركة كل فارس يحمل علم بلاده يتقدمها علم المملكة العربية السعودية، داخل مساحة مخصصة لمثل هذه الفعاليات بمدرج طاقته الاستيعابية 1500 كرسي.

السيرك العالمي "سيركو أمريكانو"

انطلقت فعاليات السيرك العالمي "سيركو أمريكانو"، بحضور عدد كبير من الزوار، ضمن فعاليات مهرجان ولي العهد الثاني للهجن والمقامة حاليا في حديقة الفيصلية بالطائف، والذي تم استقطابه إلى محافظة الطائف للمرة الأولى بعد النجاح المبهر للعروض المقدمة بالرياض خلال الفترة الماضية.

علما بأنّ سيركو أمريكانو يقدم عروضًا ممتعةً وشيقةً على مستوى عالي من الدقة تتضمن العروض الحركية والعروض الضوئية التفاعلية، ويحتوي على العديد من الفعاليات التي تناسب كل الأعمار من جميع الفئات من زوار فعاليات المهرجان في خيمة السيرك المجهزة للعرض العالمي والتي تستوعب أكثر من 250 متفرجا.

جائزة "شاعر عكاظ الدولية للشعر الفصيح"

تتواصل الاستعدادات لإقامة المرحلة النهائية من مسابقة جائزة "شاعر عكاظ الدولية للشعر الفصيح"، ضمن النسخة الأولى من موسم الطائف "مصيف العرب"، إذ تعكف لجنة التحكيم على تقييم واختيار 10 شعراء من أصل 161 شاعرًا وشاعرة، تقدموا من 11 دولة عربية للتتويج بلقب "شاعر عكاظ"، وحصد جوائز نقدية، تتجاوز مليونَيْ ريال.

وتظهر جائزة "شاعر عكاظ" التي ينظمها "موسم الطائف" بالتعاون مع مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية بحلة جديدة في طريقة المشاركة والمنافسة، وستكون المراحل النهائية للمنافسة على الجائزة لأول مرة في تاريخها مصورة ومنقولة تلفزيونيًّا.

جائزة الأداء الإعلامي المتميز

أعلن "موسم الطائف" عن إطلاق جائزة الأداء الإعلامي المتميز، والتي تهدف إلى تشجيع الصحافة السياحية التي تثري التجربة مستحضرة تجربة "موسم الطائف" بكل ما فيه من زخم وفعاليات يشهدها مصيف العرب، وأيضاً تهدف إلى دعم التميز والابتكار في التفاعل الإعلامي بما يعزز مكانة الطائف وجهة سياحية متميزة ومصيفاً للعرب.

ويتسع نطاق الجائزة ليشمل الصحافة الخليجية والعربية، وتتعدد مساراتها لتضم الأفضل في خمسة مجالات، هي القصة الإعلامية، والتغطية الإعلامية، والصورة الفوتوغرافية، والتغطية عبر "سناب شات"، والتغريد عبر منصة "تويتر"، فيما تصل قيمة الجوائز إلى 82 ألف ريال، وتخضع المشاركات لتقييم لجنة تحكيم تضم خبرات إعلامية.