17 قاعدة ملكية سيكون على ميغان ماركل إتباعها بعد أن أصبحت دوقة

أصبحت ميغان ماركل (Meghan Markle) تحمل لقب دوقة ساكس رسميا، بعد زواجها من الأمير هاري، ولكن اللقب الملكي الجديد ليس الشيء الوحيد الذي تغير في حياة ميغان بعد زواجها، بل يمكن القول إن حياتها قد تغيرت تماما بعد حفل زفافها الملكي، لتصبح مليئة بالمهمات الرسمية والحفلات الملكية، والظهور في مناسبات رسمية وعامة، بالإضافة إلى الكثير من المقابلات مع أفراد العائلة المالكة البريطانية وعلى رأسهم الملكة إليزابيث الثانية (Queen Elizabeth II) ملكة بريطانيا، باختصار أصبحت فرد حقيقي من أفراد العائلة المالكة البريطانية، بالإضافة إلى ذلك سيكون على ميغان اتباع القواعد الملكية الشهيرة على غرار بقية أفراد العائلة المالكة البريطاني

تعالوا معنا لنتعرف على 17 قاعدة ملكية سيكون على ميغان اتباعها بعد أن أصبحت تحمل لقب دوقة:

لا لالتقاط صور سيلفي:

 لا لالتقاط صور سيلفي

وهي قاعدة بدأت ميغان ماركل في إتباعها منذ الإعلان رسميا عن خطبتها على الأمير هاري، حيث قالت لأحد المعجبين الذين طلبوا التقاط صورة سيلفي معها خلال مهمتها الرسمية الأولى بصحبة الأمير هاري بعد الإعلان عن خطبتهما: "ليس من المسموح لنا التقاط صور سيلفي" وذلك طبقا لما نشرته صحيفة " Daily Mirror".

لا لتوقيع الأوتوغرافات:

لا يسمح لأفراد العائلة المالكة البريطانية توقيع الأوتوغرافات أو التوقيع بأسمائهم إلا على الوثائق الرسمية أو كتيبات الزيارة، وذلك طبقا لما ذكره موقع RoyalUK.com، لذلك لن تقوم ميغان بتوقيع الأوتوغرافات بالرغم من أنها اعتادت على القيام بذلك في الماضي بسبب طبيعة عملها كممثلة.

لا لمواقع التواصل الاجتماعي:

أفراد العائلة المالكة البريطانية غالبا ما يكون لديهم حسابات رسمية تمثلهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وليست حسابات شخصية، لذلك قامت ميغان بإغلاق حساباتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي، كما قامت بإعلاق مدونتها الشخصية The Tig في العام الماضي.

لا لطلاء الأظافر الداكن:

لا لطلاء الأظافر الداكن

طبقا لما نشرته مجلة " OK! Magazine" نقلا عن مصادر لها، فإن أفراد العائلة المالكة البريطانية لا يسمح لهم بوضع طلاء أظافر داكن، ويبدو أن ميغان قد بدأت بتطبيق هذه القاعدة بالفعل حتى أنها وضعت طلاء الأظافر المفضل لدى الملكة وهو طلاء الأظافر من ماركة Essie بدرجة اللون Ballet Slippers، في حفل زفافها.

لا للسفر دون ملابس حداد:

منذ وفاة الملك جورج (King George) المفاجئة أثناء تواجد ابنته الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا الحالية خارج البلاد في رحلة إلى أفريقيا، أصبح أفراد العائلة المالكة يحملون معهم ملابس سوداء لارتدائها إذا ما اضطروا للظهور بملابس الحداد.

الانحناء للملكة:

الانحناء للملكة

جميع نساء العائلة المالكة البريطانية عليهم الانحناء أمام الملكة ومن بينهم بالطبع ميغان ماركل، وخاصة في المناسبات العامة أو الرسمية، ولقد سبق وأن شاهدنا في الماضي العديد من نساء العائلة المالكة البريطانية وهن يقمن بالانحناء أمام الملكة ومن بينهم كيت ميدلتون (Kate Middleton) وكاميلا باركر باولز (Camilla Parker Bowles)، ميغان سيكون عليها أيضا الانحناء أمام من يحملون ألقاب نبيلة تفوق لقبها كدوقة ساكس ومن بينهم والد زوجها الأمير تشارلز (Prince Charles) ولي عهد بريطانيا.

لا لارتداء التنانير القصيرة للغاية:

الملكة لا تحب أن تظهر النساء في أسرتها بتنانير أو فساتين أقصر من إنش أو إنشين فوق الركبة لذلك سيكون على ميغان التوقف على ارتداء التنانير القصيرة للغاية والفساتين السوداء القصيرة التي سبق وأن ظهرت بها في عدة مناسبات في الماضي.

لا لحركة تقاطع الأرجل:

لا لحركة تقاطع الأرجل

القيام بحركة تقاطع الأرجل أثناء الجلوس قد يبدو أمر معتاد لدى الجميع ولكن ليس أفراد العائلة المالكة البريطانية الذين يعتبرون القيام بذلك سلوك غير لائق، لذلك لن تجد كيت ميدلتون تقوم بذلك وإنما غالبا ما تجلس بساقين متقاربتين ومائلتين معا في اتجاه واحد وهو ما يعرف باسم جلسة الدوقة وهي طريقة جلوس أجادتها الأميرة الراحلة ديانا (Princess Diana)، وبعد أن أصبحت ميغان دوقة سيكون عليها الجلوس بهذه الطريقة أيضا.

لا للأحذية النسائية ذات الكعب العريض المرتفع:

الملكة على ما يبدو لا تحب الأحذية النسائية ذات الكعب العريض المرتفع (wedge shoes) وذلك طبقا لما نشرته مجلة " Vanity Fair"، لذلك سيكون على ميغان التوقف على ارتدائها أو على الأقل التوقف عن ارتدائها أمام الملكة.

 لا للأحذية النسائية ذات الكعب العريض المرتفع

تناول العشاء في الساعة 8:30 مساء:

وهذا بالطبع في حالة تناول العشاء بصحبة الملكة وفي هذه الحالة سيكون على ميغان أن تستعد لتناول العشاء بصحبة الملكة وبقية أفراد العائلة المالكة البريطانية في الساعة 8:30 مساء بالضبط على أن ينتهي العشاء في الساعة العاشرة.

الجلوس وفقا لترتيب محدد:

قد تكون ميغان قد اعتادت مثل الكثيرين على الجلوس في أي مكان قد ترغب في الجلوس فيه دون ترتيب محدد، ولكن العائلة المالكة البريطانية ليسوا كذلك، بل الحقيقة أنهم دائما ما يجلسون طبقا لترتيب محدد خاصة في المناسبات العامة والرسمية، لذلك سيكون على ميغان أن تعتاد دائما على الجلوس في مقعدها المحدد بجوار الأمير هاري.

دخول الغرفة وقفا لترتيب محدد:

ميغان سيكون عليها أيضا أن تعتاد على دخول الغرف حسب ترتيب محدد عندما تكون بصحبة آخرين، وذلك وفقا للترتيب التالي: الملكة إليزابيث الثانية، الأمير فيليب (Prince Philip)، الأمير تشارلز (Prince Charles)، كاميلا دوقة كورنوال (Camila)، الأمير وليام (Prince William)، كيت ميدلتون، الأمير هاري وميغان ماركل.

لا لتناول الطعام قبل أو بعد الملكة:

عند تناول الطعام بصحبة الملكة لا أحد يتناول الطعام قبل أن تبدأ الملكة في تناول طعامها أو يستمر في تناول الطعام بعد أن تنتهي الملكة من تناول طعامها وذلك طبقا لما نشره موقع StyleCaster، ديان جوتسمان (Diane Gottsman) وهي مؤلفة كتاب " Modern Etiquette for a Better Life" لفن الإتيكيت تحدثت في ذات السياق وقالت إن الملكة عندما تتوقف عن تناول الطعام سيكون على جميع الحضور وقتها التوقف عن تناول الطعام.

لا نوم قبل أن تخلد الملكة للنوم:

إذا ما تصادف إن ميغان ماركل تقيم في نفس المكان الذي تقيم فيه الملكة فسيكون عليها أن تنتظر حتى تقرر الملكة الذهاب للنوم قبل أن تفعل المثل وذلك طبقا لما نشرته صحيفة " Daily Beast"، لحسن الحظ فإن الملكة ليست ممن اعتادوا على السهر لساعات متأخرة من الليل.

لا للعب بنك الحظ:

يبدو أن لعبة بنك الحظ الشهيرة من الألعاب المحظورة لدى العائلة المالكة البريطانية، وذلك طبقا لما نشرته صحيفة Reader's Digest، ففي عام 2008 تم إهداء الأمير أندرو (Prince Andrew) دوق يورك لعبة بنك الحظ، ولقد قال وقتها: "لا يسمح لنا بلعب بنك الحظ في المنزل".

لا تستخدم إصبع الخنصر أثناء تناول الشاي:

الطريقة الصحيحة لحمل كوب الشاي طبقا للإتيكيت الملكي هي حمل مقبض كوب الشاي باستخدام الابهام والسبابة ودعم قاعدة الكوب بإصبع الوسطى، كما سيكون عليك أيضا أن تشرب الشاي من نفس المكان في الكوب طوال الوقت وفي حالة النساء لا يجب أن يتركن أثار لطخات أحمر الشفاه على الكوب.

لا لتناول المحار:

رفض تناول المحار يعد واحدة من القواعد الملكية القديمة حيث كان أفراد العائلة المالكة البريطانية يرفضون تناول المحار خوفا من الإصابة بالتسمم الغذائي، ويبدو أن ملكة بريطانيا التي تبلغ من العمر 92 عام لا تزال متمسكة بهذه القاعدة لذلك فمن غير المرجح أن تتناول ميغان المحار في المستقبل أو على الأقل ليس أمام الملكة.