أميرة كينت تعتذر عن ارتداء بروش عنصري عند مقابلة ميغان ماركل

تعرضت أميرة كينت للكثير من الانتقادات بسبب ظهورها في حفل غداء أعياد الميلاد الذي استضافته الملكة يوم الأربعاء في قصر باكنجهام، ببروش مزخرف على طريقة "بلاكامور" الفنية (blackamoor) والمستوحاة من الثقافات الأفريقية، وهو ما اعتبره الكثيرون خيارا غير موفق نظرا لحقيقة أن ميغان ماركل (Meghan Markle) خطيبة الأمير هاري (Prince Marry) والتي تنتمي لأصول قوقازية-أفريقية مختلطة، كانت من بين المدعوين للحفل.

أميرة كينت تعتذر عن ارتداء بروش عنصري

أميرة كينت وهي زوجة الأمير مايكل (Prince Michael) أمير كينت، واسمها الحقيقي ماري كريستين فون ريبنيتز (Marie Christine von Reibnitz)، أصدرت بيانا رسميا على لسان متحدث باسمها يوم الجمعة، اعتذرت فيه أميرة كينت عن تسببها لأي إيذاء لمشاعر الآخرين، ولقد قال المتحدث الرسمي إن أميرة كينت "آسفة للغاية، ومنزعجة" بسبب ما حدث، وأضاف قائلا إن الأميرة سبق لها وأن ارتدت البروش في مناسبات عديدة دون أن يكون ذلك مثار لأي جدل.

نص الاعتذار

بيان الاعتذار الرسمي لأميرة كينت تضمن ما يلي: "البروش كان هدية للأميرة، وسبق وأن ارتدته الأميرة مرات عديدة من قبل، الأميرة مايكل آسفة للغاية ومنزعجة لتسبب ما حدث في إيذاء مشاعر الآخرين".

الأمير مايكل أحد أبناء عمومة الملكة إليزابيث الثانية

كانت وسائل الإعلام قد التقطت صور أميرة كينت وهي زوجة الأمير مايكل أحد أبناء عمومة الملكة، فور وصولها إلى قصر باكنجهام لحضور حفل غداء أعياد الميلاد السنوي، ولقد أظهرت المعطف الأنيق الذي كانت أميرة كينت ترتديه في ذلك الوقت والذي كان يزينه بروش مزخرف على طريقة "بلاكامور" الفنية وهو ما اعتبره الكثيرون إشارة عنصرية لأصول ميغان ماركل خطيبة الأمير هاري.

أميرة كينت لم تجلس مع ميغان ماركل على طاولة واحدة

طبقا لما لنشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية فإن أميرة كينت وميغان ماركل لم يجلسا على طاولة واحدة في حفل الغداء السنوي لأعياد الميلاد في قصر باكنجهام، وإنما على طاولتين مختلفتين في الحفل، الصحيفة ذكرت أيضا أن ميغان تم تقديمها إلى أميرة كينت وبقية أفراد عائلة الملكة خلال الحفل.

أصول ميغان ماركل

ميغان ماركل 36 عام، هي ابنة مخرج الإضاءة السابق توماس ماركل وهو قوقازي، وزوجته السابقة دوريا راجلاند (Doria Ragland)، ولقد سبق وأن تحدثت ميغان ماركل في السابق عن اختبارها لمعاملة عنصرية بسبب أصولها المختلطة خلال فترة طفولتها وخلال فترة عملها في مجال التمثيل.

تاريخ فن بلاكامور

فن "بلاكامور" هو فن صناعة التماثيل، المنحوتات الصغيرة أو المجوهرات المستوحاة من الثقافات الأفريقية والتي غالبا ما تجسد الرجال سود البشرة وأحيانا النساء، ويعود هذا الفن إلى القرن الثامن عشر.