إنتقادات حادة بسبب ارتفاع سعر زي الأمير جورج المدرسي

الأمير جورج (Prince George) يستعد لبدء الدراسة في مدرسة ويزربي التمهيدية الخاصة (Wetherby Pre-Prep) في لندن، وسيرتدي زياً مدرسياً يحمل شعار المدرسة وتزيد كلفته مقدار عشرين ضعفا عن التكلفة المعتادة لزي مدرسي للأطفال في مثل عمر الأمير جورج.

تكلفة الزي المدرسي الجديد للأمير جورج 3 أعوام، تقدر بقيمة 900 جنيه إسترليني على الأقل، وتتضمن سترة صوفية بسعر 97 جنيه إسترليني، سترة رياضية لحصة الألعاب بسعر 55 جنيه إسترليني، قبعة كاب بسعر 30.95 جنيه إسترليني، معطفا مصنوعا من التويد بسعر 115 جنيه إسترليني، سترة ذات سحاب بسعر 33.95 جنيه إسترليني، شيرت بولو بسعر 14.95 جنيه إسترليني، وقطع الملابس هذه متوفرة على موقع " Perry" وهو الموزع الرئيسي للزي المدرسي لمدرسة ويزربي التمهيدية الخاصة.

قسط مدرسة الأمير جورج السنوي 13 ألف إسترليني

ويتوقع أن يشتري الأمير وليام (Prince William) وزوجته كيت ميدلتون (Kate Middleton)، جميع القطع التسع والعشرين الخاصة بالزي المدرسي الرسمي لطلاب مدرسة ويزربي التمهيدية، وإجمالي سعر هذه القطع هو 626.70 جنيه إسترليني، إلا أن أحد العاملين لدى ماركة " Perry" قال لصحيفة " Daily Star Sunday" إن معظم الآباء والأمهات الذين يشترون الزي المدرسي لمدرسة ويزربي اعتادوا على شراء نسختين من بعض قطع الزي المدرسي مثل السترات وثلاثة نسخ من قطع أخرى من الزي المدرسي مثل القمصان والجوارب وهذا سيزيد تكلفة الزي المدرسي الخاص بالأمير جورج إلى 885.85 جنيه إسترليني، وإذا أضيف إليهم زوجين من أحذية الأطفال المفضلة لدى كيت – زوج أحذية الأطفال السوداء وزوج أحذية الأطفال الرياضية البيضاء من ماركة " StartRite" – سنجد أن تكلفة الزي المدرسي للأمير جورج تقدر بحوالي ألف جنيه إسترليني، وإذا استمر الأمير جورج في الدراسة في هذه المدرسة فهذا يعني أن وليام وكيت سيكون عليهما شراء الزي المدرسي في كل عام، وعلى مدار الأعوام الدراسية التي سيدرس فيها الأمير جورج في المدرسة وهي برسوم 6.500 جنيه إسترليني في الترم الدراسي الواحد.

كلفة زي الأمير جورج المدرسي تثير الاستهجان

التكلفة الباهظة للزي المدرسي الخاص بالأمير جورج، أثارت الكثير من الاستهجان لدى عدد من الخبراء والحقوقيين والذين أبدوا دهشتهم من أن ارتفاع تكلفة الزي المدرسي للأمير الصغير. وقال إنها مبالغ فيها للغاية حتى بالنسبة لعائلة ثرية مثل عائلة ويندسور (العائلة المالكة البريطانية). وقال آخرون أن هذا يعطي انطباعا من النخبوية، وأن الأمير جورج لا ينتمي لنفس العالم الذي ينتمي إليه الأطفال الصغار الآخرين في بريطانيا، وقد رأى آخرون أن هذا بمثابة رسالة سيئة من جانب العائلة المالكة البريطانية، خصوصاً في ظل الظروف الاقتصادية العسيرة التي تمر بها الكثير من الأسر والعائلات في بريطانيا.

كلفة الزي المدرسي العادي 60 إسترليني

طبقا للتقارير الصحفية المنشورة فإن متوسط تكلفة الزي المدرسي المشابه لزي الأمير جورج – مضافا إليه المعطف – تقدر بحوالي 60.50 جنيه إسترليني، وتوفر ماركة " Tesco" نفس قطع الزي المدرسي للأطفال بسعر 61 جنيه إسترليني.

الأمير جورج يدخل نفس مدرسة والده وعمه

هذا ومن المقرر أن يبدأ الأمير جورج الدراسة في مدرسة ويزربي التمهيدية الخاصة في نوتينغ هيل في لندن بداية من شهر سبتمبر، جدير بالذكر أن هذه المدرسة تبعد مسافة ميل واحد فقط عن قصر كينجستون، كما أنها كانت المدرسة التي درس فيها الأمير وليام وشقيقه الأمير هاري (Prince Harry) عندما كانا طفلين.