الأمير هاري أكثر أفراد العائلة المالكة سفرا عام 2016

الأمير هاري حصل على لقب أكثر أفراد العائلة البريطانية المالكة سفرا حول العالم في مهمات رسمية في عام 2016 ، وذلك بعد أن سافر إجمالي ما يقرب من 61.800 ميل خارج المملكة المتحدة في مهمات رسمية هذا العام، تضمنت رحلته إلى نيبال في شهر مارس، ورحلته إلى ولاية فلوريدا الأمريكية في شهر مايو ، وجولته الرسمية الطويلة التي استغرقت أسبوعين في منطقة الكاريبي والتي بدأها في شهر نوفمبر.

إيرل وسكس حل ثانيا خلف الأمير هاري

في المركز الثاني جاء إيرل وسكس الذي سافر في هذا العام إجمالي مسافة 61.400 ميل في رحلات خارجية إلى جزر الباهاما وإيطاليا وكندا ولاتفيا، وفي المركز الثالث جاء شقيقه دوق يورك الذي سافر إجمالي مسافة 58.200 ميل في رحلات خارج البلاد، متفوقا في ذلك على شقيقته الأميرة آن (Princess Anne) التي سافرت في هذا العام إجمالي مسافة 56 ميل في رحلات خارجية كان من ضمنها رحلتها إلى ريو دي جانيرو في شهر أغسطس لتقديم الدعم للبعثة الأوليمبية لبريطانيا العظمى في دورة الألعاب الأوليمبية.

الأمير وليام و كيت ميدلتون احتلا مركزا متأخرا

الأمير وليام (Prince w) وزوجته كيت ميدلتون (Kate Middleton) احتلا اثنين من المراكز الأخيرة في هذه القائمة، فبالرغم أن كلاهما قد سافر في رحلات رسمية خارجية ورحلات منفردة خارجية حظيت بتغطية إعلامية مكثفة، مثل الهند وكندا، إلا أن كيت سافرت إجمالي الأميال التي سافرتها كيت في هذا العام كانت 23.600 ميل بينما كان إجمالي الأميال التي سافرها الأمير وليام 43.700 ميل.

الأمير تشارلز حل في المرتبة الأخيرة

الأمير تشارلز (Prince Charles) ولي عهد بريطانيا جاء في ذيل القائمة بعد أن سافر في هذا العام إجمالي 18.700 ميل، يليه زوجته دوقة كورنوال التي سافرت في هذا العام إجمالي 10.100 ميل، الزوجان كانا قد قاما معا بجولة مشتركة في الشرق الأوسط في شهر نوفمبر في هذا العام.

أما بالنسبة لملكة بريطانيا وزوجها دوق إدنبره فهما لم يسافرا في مهمات رسمية خارجية على الإطلاق في عام 2016، وفقا لوكالة انباء برس أسوسييشن.