الامير تشارلز يلتقي برائد الفضاء عائد من مهمة طويلة

الامير تشارلز (Charles) بدا وكأنه يشعر بالقلق حيال صحة رائد الفضاء تيم بيك (Tim Peake) عندما تقابل الاثنان في مركز مؤسسة " Prince's Trust" الخيرية في بريستول ، وكان امير ويلز قد سأل رائد الفضاء عما إذا كان قد تعافى بشكل كامل بعد مهمته في الفضاء التي انتهت في شهر يونيو واستغرقت ستة اشهر.

الامير تشارلز يطمئن على صحة رائد الفضاء

الامير تشارلز تحدث وقتها إلى الرائد بيك وقال له: "هل أنت واثق بأنك مازلت قطعة واحدة؟"، ولقد سأله هذا السؤال بعد أن كشف الرائد بيك عن أن الكبسولة الفضائية " Soyuz" التي كان بداخلها خلال رحلته إلى الارض قد تعرضت لدرجات حرارة قصوى وهبطت بقوة تعادل قوة تحطم سيارة صغيرة.

تيم بيك اجاب على سؤال الامير قائلا إنه حاليا في خير حال ويشعر أنه على ما يرام إلا أنه استغرق بعض الوقت للتأقلم على الحياة على الارض بعد عودته من الفضاء، وقال: "عادة ما يستغرق الامر بعض الوقت، لقد استغرقت اسبوعا كاملا لاستعادة توازني، والان اشعر انني في حالة جيدة للغاية، اشعر بشعور رائع".

دعم الشباب واعدادهم لسوق العمل

الامير تشارلز ولي عهد بريطانيا كان قد ذهب إلى بريستول لافتتاح مركز جديد لمؤسسته الخيرية " Prince's Trust" في اطار مشروع المؤسسة لمساعدة الشباب وخاصة من البيئات المتواضعة على تطوير قدراتهم والاستعداد لسوق العمل، وقد قام تيم بيك بالذهاب إلى مركز مؤسسة " Prince's Trust" الخيرية في بريستول بصفته سفير للمؤسسة وحتى يقضي بعض الوقت في الحديث مع ثلاثة شباب من الشباب الذين التحقوا ببرنامج التطوير الشخصي وبعد فترة من لقاء بيك بالشباب الثلاثة، انضم إليهم الامير تشارلز.

ماراثون لندن من محطة الفضاء الدولية

بيك أصبح سفيرا لمؤسسة " Prince's Trust" الخيرية منذ ما يزيد عن العام، حتى أنه شارك في سباق ماراثون لندن على مشاية إلكترونية بينما تدور مركبته الفضائية حول الارض، ولقد قام بذلك من أجل المشاركة في الترويج لجهود المؤسسة التي تسعى لدعم وتأهيل الشباب.

بعد انتهاء زيارة بيك للمركز الجديد في بريستول، نشر بيك صورة تجمعه بعدد من افراد فريق مؤسسة " Prince's Trust" على موقع تويتر وكتب معلقا عليها: "سعيد للغاية بمقابلتكم جميعا اليوم في مركز مؤسسة " Prince's Trust" في بريستول، شاركوا في الهام الشباب الصغار".

دعم مرضى السرطان

الامير تشارلز اكمل يومه في بريستول بزيارة المركز القومي التابع لمؤسسة " Penny Brohn UK"، هذه المؤسسة الخيرية تقدم الدعم للمصابين بمرض السرطان، وخلال زيارة الامير للمركز قام بزراعة شجرة أرز هناك بدلا من الشجرة القديمة والتي يقال إنها كانت مصدرا للراحة للكثير من المرضى الذين تدعمهم المؤسسة.