اول ظهور علني لامير السويد الكسندر 

الامير الكسندر (Alexander) امير السويد ظهر علنيا بشكل رسمي لاول مرة خارج القصر الملكي في ستوكهولم، حيث كان بصحبة والديه الامير كارل فيليب (Carl Philip) وزوجته الاميرة صوفيا (Sofia)، واللذين قاما بتقديمه لحشود المواطنين الذين اجتمعوا امام القصر كجزء من احتفالات اليوم الوطني للسويد.

فساتين بلون العلم


تحتفل السويد بيومها الوطني في كل عام، حيث تقوم نساء العائلة المالكة السويدية بارتداء فساتين بالالوان الازرق والاصفر وهما لونا علم السويد، ويقوم احد أفراد العائلة المالكة السويدية بقيادة الاحتفال وذلك باستقبال المواطنين على ابواب القصر الملكي والذي تفتح ابوابه امام العامة في اليوم الوطني.

الامير كارل فيليب يقود الاحتفالات


وتولى مهمة قيادة الاحتفال باليوم الوطني في هذا العام الامير كارل فيليب وزوجته الاميرة صوفيا واللذان استقبلا المواطنين على ابواب القصر الملكي بصحبة طفلهما الامير الكسندر والذي ولد في يوم 19 ابريل في هذا العام، وقد بدت الاميرة صوفيا في الصور التي التقطت لها سعيدة للغاية وهي تحمل طفلها الذي يبلغ من العمر 6 اسابيع بينما تلوح للمواطنين تحية لهم، الاميرة صوفيا ظهرت في ذلك الوقت بفستان جميل يحمل الوان علم السويد.

سعادة شعبية في اليوم الوطني


المواطنون أيضا بدوا سعداء للغاية بمشاهدة الزوجين وبمشاهدة طفلها الامير الكسندر والذي لم يتمكن الجميع من مشاهدة قبل ذلك اليوم إلا من خلال صوره الرسمية الأولى وصوره الجديدة التي نشرت احتفالا بعيد ميلاد والده الامير كارل فيليب.

الامير الكسندر إريك هوبرتوس برتيل (Alexander Erik Hubertus Bertil) والذي يحمل رسميا لقب دوق سودرمانلاند (Duke of Sodermanland) ولد في يوم 19 إبريل في مستشفى "Danderyd" في ستوكهولم.