بعد وفاة الملكة إليزابيث.. الأميرة آن تستضيف أول حفل في قصر باكنغهام

استضافت الأميرة آن Princess Anne ابنة الملكة إليزابيث الراحلة، أول حفل في قصر باكنغهام منذ وفاة والدتها، وكرمت الأميرة الملكية عددا من المؤثرين في تاريخ بلادهم، والتي كان من المقرر أن تسلمهم جلالة الملكة الراحلة الميدليات قبل رحيلها. 

تم اختيار المكرمين من قبل الملكة إليزابيث الثانية قبل رحيلها، ومن بين المكرمين اليوم السباحة البارالمبية مايسي سمرز نيوتن  Maisie Summers-Newton ومدرب الرغبي واللاعب المحترف السابق جيمي جونز بوكانان Jamie Jones-Buchanan والفنان ومصممة المسرح إزميرالدا ديفلين  Esmeralda Devlin والصحفي تشارلز سابين Charles Sabine ومتسابق الدراجات النارية جوناثان ريا Jonathan Rea.

نشرت العائلة المالكة البريطانية على صفحتهم الرسمية على تويتر، عددا من الصور وعلقوا عليها: "تهانينا لكل من تم تكريمه من قبل الأميرة الملكية في حفل اليوم. وعلى مدار الأشهر المقبلة، سيستمر أفراد العائلة المالكة في تقديم الجوائز إلى أولئك الذين تم تكريمهم في قوائم تكريم عيد ميلاد الملكة الراحلة ورأس السنة الجديدة".

كما التقى الملك تشارلز الثالث برئيسة الوزراء ليز تروس في القصر الملكي. نصبت الملكة إليزابيث الراحلة تروس كرئيسة وزراء جديدة قبل يومين فقط من وفاتها في آخر ظهور علني لها بقلعة بالمورال باسكتلندا.

دخلت ليز تراس التاريخ حيث أنها رئيس الوزراء الخامس عشر في عهد الملكة إليزابيث الثانية، التي امتد جلوسها على عرش البلاد لمدة سبعة عقود وأول من عينته ملكة بريطانيا في اسكتلندا بدلاً من لندن.

الصور من AFP وتويتر وانستقرام