على خطى شقيقته.. الأمير غابرييل من بلجيكا يلتحق بالأكاديمية العسكرية

 بعد اجتياز جميع اختبارات القبول البدنية والنفسية والفنية والرياضية بالإضافة إلى امتحانات الرياضيات واللغة الفرنسية والهولندية، سيبدأ الأمير غابرييل Prince Gabriel الابن الثاني للملك فيليب King Philippe والملكة ماتيلد Queen Mathilde دراسته في الأكاديمية العسكرية الملكية RMA.

أعلن القصر الملكي البلجيكي، أن الأمير غابرييل اجتاز مؤخرًا دورة تحضيرية في الكلية الوطنية للرياضيات والعلوم في وارويكشاير، وهي مقاطعة بوسط إنجلترا.

وأضاف البيان، أن الأمير غابرييل سيدرس العلوم الاجتماعية والعسكرية باللغة الهولندية في RMA. بلغ الابن الثاني لملك وملكة بلجيكا عامه الـ  19 في 20 أغسطس الجاري.

الأمير جبرائيل هو الثاني في ترتيب خط خلافة العرش البلجيكي بعد شقيقته الأميرة إليزابيث، التي حضرت أيضًا السنة الأولى من دورة العلوم الاجتماعية والعسكرية في RMA بين عاميّ 2020-2021.

ووفقا لموقع explore people فإن الأكاديمية العسكرية الملكية، تقوم بتدريب الضباط على أساس المقومات الرئيسية الأربعة للدفاع البلجيكي، وهى الجيش والقوات الجوية والبحرية والطبية، ويتم قبول نحو 150 طالبًا فقط سنوياً بعد اجتياز اختبارات صارمة بما فى ذلك الرياضيات واللغة الفرنسية والهولندية واختبارات اللياقة البدنية والتقييم النفسى.

الصور من الانستقرام